وزير التعليم يؤكد غلق باب الانتدابات أمام الأساتذة الجامعيين ويقر بصعوبة اصلاح التعليم العالي

 أقر وزير التعليم العالي والبحث العلمي…

 أقر وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس بصعوبة اصلاح التعليم العالي في تونس في ظل ظرفية غير مستقرة في البلاد ودافع عن غلق باب الانتدابات في عام 2018 أمام الأساتذة الجامعيين.

وأعلن الوزير في برنامج "حوار"، الذي بث الثلاثاء على قناة فرانس 24، عن رفع ميزانية وزارة التعليم العالي في الموازنة الجديدة ورفع نسبة البحوث العلمية في تونس بثلاثين في المئة.

وشدد خلبوس على إن الحكومة بحاجة الى اتخاذ قرارات اقتصادية حاسمة وحازمة ولئن لم تكن في صالح المواطن ولاشعبية لتفادي العجز.

كما دافع عن قانون المالية وأسف لتهديد اتحاد الصناعة والتجارة بالدعوة إلى اضراب شامل في كل مؤسسات البلاد إذا لم يتم أخذ مقترحاته بعين الاعتبار.

وأقر سليم خلبوس بوجود تجاذبات سياسية حالت دون انتخاب رئيس جديد للهيئة المستقلة للانتخابات ولم يستبعد تأجيل الانتخابات البلدية اذا استمرت الخلافات السياسية.

 واعتبر أن محاكمة المتورطين في اعتداء باردو في جلستها (يوم إجراء الحوار) احقاق للحق وكشف للحقيقة من اجل استعادة ثقة الدول الاجنبية وأكد أن تونس لن تتستر على أية معلومة بهذا الصدد.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.