بسبب التحقيق معه في قضية ارهابية: نحو اعفاء سفير تونسي من مهامه وتعويضه بعمر منصور

من المنتظر أن تستدعي…

من المنتظر أن تستدعي تونس سفيرها في المغرب ناجم الغرسلي لإعفائه رسميّا من مهامّه، وفقا لما أكده مصدر مطلع لحقائق أون لاين.

وذكر مصدرنا أن أسباب اتخاذ هذا القرار راجع إلى تنقلاته المستمرة من المغرب إلى تونس بسبب الإستماع إليه في قضايا قد تكون له علاقة بها، على غرار قضية شفيق جراية وشبهة علاقته بـصابر العجيلي مدير الوحدة الوطنية لمكافحة الاٍرهاب وقضية الاشتباه في قيامه بعلاقة مع شقيقة أحد الارهابيين، علما وأن منصبه كسفير لتونس في المغرب يقتضي أن يكون موجود دائما بالمغرب.

وكشف مصدرنا أن هناك مرشحين لهذا المنصب من بينهم والي تونس المقال عمر منصور.

يذكر أن قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس، استمع بتاريخ 23 أوت 2017، لمدة 3 ساعات إلى سفير تونس بالمغرب ووزير الداخلية الأسبق محمد الناجم الغرسلي في علاقة بقضية رجل الأعمال الموقوف شفيق الجراية المتهم فيها بالتآمر على أمن الدولة الخارجي وتم الإبقاء عليه بحالة سراح إلى حين استكمال التحقيقات.

كما راجت أخبار تتهم ناجم الغرسلي بأن له علاقة مع شقيقة أحد العناصر الارهابية الأمر الذي نفاه لاحقا، حيث سيتم الاستماع إليه بهذا الخصوص بناء على قضية رفعت ضده في هذا الغرض.

وكان رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي سلّم بتاريخ 17 فيفري 2016، اوراق اعتماد محمد ناجم الغرسلي سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية التونسية بالمملكة المغربية، بعد أن شغل خطة وزير للداخلية في حكومة الحبيب الصيد.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.