نقابة الصحفيين تنقل شهادة المرزوقي حول منعه من التواصل مع وسيلة إعلام.. وتحذر من عودة الاستبداد والفاشية

اعتبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين منع رئيس حراك تونس الإرادة المنصف المرزوقي…

اعتبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين منع رئيس حراك تونس الإرادة المنصف المرزوقي من التواصل مع وسيلة إعلام، حرمانا واضحا للمواطن من الحق في إعلام حر وتعددي وفق مقتضيات الدستور التونسي، معبّرة عن "استهجانها تصريحات الرئيس المدير العام لإذاعة "الرباط أف أم" في الوقت الذي كانت تنتظر فيه منه أن يكون نصيرا لهذا الحق الدستوري ورافضا لما طال مؤسسته من حرمان من المعلومة ومساس بمصادرها".

ونبّهت النقابة في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2017، من "محاولات المس من مكاسب الثورة التونسية وخاصة الحق في حرية التعبير والصحافة"، مذكرة أنهّ على السلطة التنفيذية وعلى رأسها رئيس الحكومة ووزير الداخلية تحمّل مسؤوليتها المباشرة في حماية هذه الحقوق.

كما حذّرت في ذات السياق، من عودة أساليب الاستبداد والممارسات الفاشية من بوابة استعمال وسائل الإعلام لتبرير انتهاكات حرية التعبير والصحافة.

وجاء في ذات البيان أن المرزوقي أفاد لوحدة الرصد بمركز السلامة المهنية بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بما يلي: "تنقلت إلى مقر إذاعة الرباط أف أم بولاية المنستير بعد التنسيق مع الإذاعة ومكتبي الإعلامي من أجل إجراء حوار صحفي تفنيدا لعديد الاتهامات التي وجهت لي برفض إجراء حوارات صحفية مع مؤسسات إعلامية محلية.. وبعد انتهائي من الاجتماع الشعبي الذي نظمه حزب حراك تونس الإرادة بمعتمدية صيادة توجهت إلى الإذاعة ولكن ما راعني إلا تواجد عدد من المواطنين (قرابة 10 أشخاص) أمام مقر الإذاعة وقاموا بالتجمهر أمام سيارتي الشخصية واغلاق الطريق الرئيسي حاملين شعار "ديقاج"."

ولإشارة فقد عمدت مجموعة من المواطنين يوم أول الأمس الأحد 29 أكتوبر 2017 إلى قطع الطريق أمام سيارة الرئيس السابق محمد منصف المرزوقي لمنعه من دخول مقر إذاعة “الرباط أف أم” الخاصة حيث كان من المنتظر أن يجرى معه حوار إذاعي مما اضطره إلى مغادرة المكان في ظل غياب أمني واضح، وفق نص البيان.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.