المعارضة تناقش سبل التصدي لمحاولات “ارباك وتعطيل مسار الانتقال الديمقراطي”؟!

يعقد عدد من أحزاب…

يعقد عدد من أحزاب المعارضة اجتماعات ومشاورات من أجل الالتقاء وإيجاد صياغة تتحرّك في أطرها للتعبير عن خشيتها ممّا أسمته محاولات ارباك وتعطيل مسار الانتقال الديمقراطي وطرق التصدّي لهذه المحاولات.

 وبيّن مصدر عليم لحقائق اون لاين، أنّ هذه الاحزاب ترى أنّ هناك مساعيَ للـعودة الى "الماكينة" التجمعيّة، عبْر إعادة عديد الشخصيات النافذة الى مواقع القرار وترقية العديد منهم وتمكنيهم من مناصب مسؤولة في الدولة، زد على ذلك تمرير قانون المصالحة في المجال الإداري.

وعبّر ذات المصدر عن مخاوف من محاولات تدجين الاعلام وتركيعه عبر الاقالات الأخيرة التي جرت في مؤسسة التلفزة التونسية  وتغييب المعارضة عن النقاشات والحوارات الإعلامية.

كما اعتبر المصدر ذاته  أنّ محاولات السيطرة على المسار الانتقالي، ليست مـأتية من فراغ وتأتي في إطار أجندات ومخططات للعودة بتونس الى المربع السابق.

وتغير المشهد السياسي في تونس خلال السنتين الأخيرتين سيما بعد عودة عدد من مسؤولي ووزراء نظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي الى معترك المنافسات والتجاذبات حتى أن البعض من وزراء موظفي بن علي أصبحوا يتقلدون مناصب وزارية في حكومة يوسف الشاهد.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.