رئيس البرلمان الأوروبي: أمن أوروبا مرتبط بالوضع الأمني في تونس

انعقدت اليوم الاثنين 30 أكتوبر 2017…

انعقدت اليوم الاثنين 30 أكتوبر 2017، جلسة عامة ممتازة بمجلس نواب الشعب بحضور رئيس البرلمان الأوروبي انطونيو طاجاني الذي يؤدي زيارة رسمية إلى تونس.

وقال طاجاني في كلمته التي ألقاها بالبرلمان، إن زيارته إلى تونس سياسية اقتصادية، مشيرا إلى أن البرلمان الاوروبي يدعم تونس في انتقالها الديمقراطي وسيساندها حتى تنجح إقتصاديا وإجتماعيا وأن الهدف من هذه الزيارة مساعدة تونس على مواجهة التحديات التي تعترضها.

وتحدث رئيس البرلمان الأوروبي عن التحديات الارهابية قائلا:"لن نتمكن من القضاء على الإرهاب إلا بالمزيد من التعاون والتنسيق، وإن أمن أوروبا مرتبط بالوضع الأمني في تونس وبقدرتنا على الرفع من مستوى التنسيق الأمني"، مضيفا أن "تونس بلد ذو عمق حضاري تأثر جراء الارهاب وسنسعى لدعم السياحة في البلد بدعوة الأوروبيين للقيام بزيارات سياحية".

وفي سياق آخر تحدث انطونيو طاجاني عن الهجرة السرية قائلا "تأثّرنا جميعنا بالمشاهد التراجيدية التي يشهدها حوض البحر الأبيض المتوسّط جرّاء الهجرة غير الشرعية ويجب أن نعالج مسألة الهجرة بالواقعية المطلوبة ولا بد من متابعة شبكات الهجرة السرية".

ودعا إلى الوقوف ضدّ من يتاجرون بالأرواح البشرية والى استهداف الشبكات التي يعملون صلبها.

وأشار إلى أنّ تونس تلعب دورا محوريا في تطوير علاقة أوروبا بالدول الإفريقية، مبينا ان أوروبا تخصص 40 مليار أورو في ميزانية الاتحاد الأوروبي لدعم الدول الإفريقية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.