3 ملفات “مهمة” على طاولة اجتماع الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الثانوي

من المنتظر أن تُنعقد …

من المنتظر أن تنعقد يوم السبت 04 نوفمبر 2017 الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الثانوي، وفق تأكيد الكاتب العام المساعد للنقابة العامة للتعليم الثانوي فخري السميطي .

وأوضح السميطي في تصريح لـــــحقائق أون لاين اليوم الاثنين 30 أكتوبر 2017، أن الهيئة ستناقش 3 مواضيع مهمة على غرار مسألة التقاعد أين سيبدي المسؤولون عن الطرف النقابي موقفهم من مسألة التقاعد الإجباري عن سن 62 والتقاعد الإختياري عن سن 65.

وأكد في سياق متصل أن الهيئة الإدارية ستبحث أيضا الوضع التربوي بصفة عامة من خلال علاقته بالوزارة المشرفة ووزارة شؤون الشباب والرياضة.

وقال السميطي إن الهيئة ستصدر موقفا من مشروع قانون المالية لسنة 2018 ومردوديته على القطاع التربوي، إضافة إلى بحث تفاعل وزير التربية حاتم بن سالم مع الاتفاقيات الممضاة مع الطرف النقابي.

وتنعقد الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الثانوي في خضم جدل كبير تزامن مع السنة المدرسية 2017 – 2018، التي اعتبرتها النقابات التربوية "كارثية" بسبب النقص الفادح الذي تشهده المدارس الابتدائية والمعاهد الإعدادية والتربوية في أعداد المدرسين وذلك وفق تصريحات سابقة للمسؤولين النقابيين.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.