الترفيع بـ6 دنانير في المنح الاجتماعية لفائدة العائلات المعوزة

تضمّن مشروع قانون المالية لسنة…

تضمّن مشروع قانون المالية لسنة 2018، ضمن الإجراءات الاجتماعية، الرفع من المنح الاجتماعية بنسبة 4 بالمائة لفائدة العائلات المعوزة، أي بقيمة 6 دنانير.

وجرى، منذ 2015، الترفيع في المنحة المسندة للعائلات المعوزة (250 ألف عائلة محدودة الدخل ) من 120 إلى 150 دينارا للعائلة الواحدة.

من جهة اخرى، خصص مشروع ميزانية سنة 2018، في محور النهوض بالفئات محدودة الدخل، اعتمادا بقيمة 570 مليون دينار (م د) بعنوان النهوض بهذه الفئات. 

وستوظف هذه الاعتمادات، بالأساس، لدعم الفئات محدودة الدخل من خلال صرف منحة قارة بقيمة ـ150 دينارا شهريا لفائدة 250 ألف عائلة محدودة الدخل علاوة على إسناد 10 دنانير شهريا لكل طفل في سن الدراسة (3 أطفال كحد أدنى لكل عائلة) وتقديم مساعدات على التوالي بمناسبة العودة المدرسية والجامعية بقيمة 14 م د والمناسبات الدينية بمبلغ 31 م د إلى جانب مساعدات ظرفية بما قدره 4ر1 م د.

وينتظر، أيضا، أن تنتفع حوالي 500 ألف أسرة تونسية بصندوق ضمان القروض السكنية لفائدة الفئات ذات الدخل غير القار الذي سيتم احداثه.

وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.