سليانة: مسيرة احتجاجية رفضا لتنظيم خيمة دعوية

انتظمت ظهر اليوم …

انتظمت ظهر اليوم السبت 28 أكتوبر 2017،  بسليانة مسيرة احتجاجية انطلقت من مقر الاتحاد الجهوي للشغل لتجوب شوارع المدينة وتتوقف أمام مقر الولاية، رفع فيها المشاركون شعارات مناوئة لحزب حركة النهضة ورافضة للخيمة الدّعوية التي تنوي جمعية الدعوة والاصلاح برئاسة الحبيب اللوز تنظيمها يوم غد الأحد بمناطق جبل برقو.

وتأتي هذ المسيرة التي أعقبت موكبا خطابيا بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بمشاركة مختلف الأطياف السياسية والاجتماعية والنقابية والمواطنين على خلفية الأنباء الرائجة والمتعلقة باعتزام الحبيب اللوز، قيادة وفود شبابية تنشط تحت لواء الجمعية وتنظيم الخيمة الدعوية يوم غد الأحد بمنطقة عين بوسعدية من جبل برقو.

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات مناوئة لحزب حركة النهضة، ومندّدة بهذه الخطوة التي يعتبرونها "استفزازية" واكدوا العزم على "التصدّي لهذه التظاهرة ذات الصّبغة السياسية"، وفق تقديرهم، والتي "تسبق موعد إحياء ولاية سليانة للذكرى الثالثة والخمسين لمعركة جبل برقو يوم 13 نوفمبر القادم، والذكرى الخامسة لأحداث الرش أواخر نفس شهر المقبل وخاصة في فترة حالة الطوارئ التي تعيشها البلاد".

ويتّهم أهالي ولاية سليانة حزب حركة النهضة ب »استعمال القوة المفرطة وسلاح الرش في المسيرة السلمية المطالبة بالتنمية والتشغيل أيام كان حمادي الجبالي رئيسا للحكومة وعلي العريّض وزيرا للداخلية في شهر نوفمبر 2012، كما يعيبون على الحبيب اللوز شخصيا، تصريحا تجاه سكّان الجهة اعتبروه "معاديا وغير ودّي ".

وكان الاتحاد الجهوي للشغل قد أصدر بيانا ضمّنه الرّفض الشعبي لهذه الزيارة "المشبوهة" التي اعتبرها تصعيدية من قبل الحبيب اللوز، أخطر دعاة الفتنة والإرهاب  وفق نص البيان، وحمل كل الأطراف بما في ذلك الحكومة مسؤولية" توتّر الأوضاع في الجهة والدّفع نحو الفوضى".

ودعا البيان كافة مكونات المجتمع المدني والسياسي والنقابي الى" رصّ الصفوف من أجل الدفاع عن الجهة والى المشاركة المكثّفة في التحرّك الاحتجاجي".

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.