“حرّاقة” تونسيون يدخلون في اضراب جوع في لمبيدوزا

أكد رئيس فرع …

دخل عدد من المهاجرين التونسيين، أصيلي مدينة الرديف وجهات أخرى في إضراب جوع في مركز إيواء مهاجرين بجزيرة لامبيدوزا الإيطالية من أجل منع ترحيلهم القسري.

ودعوا في بيان ، تحصلت حقائق أون لاين على نسخة منه، إلى الوقوف إلى جانبهم مؤكدين أنهم وجدوا أنفسهم في مركز إيواء المهاجرين بجزيرة لامبيدوزا في ظروف إنسانية قاسية مهددين بالترحيل القسري.

ووصفوا تهديدهم بالترحيل "انتهاكا للمواثيق الدولية التي تسمح بحرية التنقل والتي تعارض سياسات الترحيل ونتيجة تعاون ثنائي غير عادل يعطي الأولوية للمقاربة الأمنية على حساب الحقوق الكونية".

الى ذلك أكد رئيس فرع رابطة حقوق الانسان بصفاقس زبير الوحيشي أنه تلقى البيان المذكور من أحد الأعضاء المنخرطين في إحدى المنظمات الدولية، وفق تعبيره.

ومؤخرا تفاقمت ظاهرة الهجرة غير الشرعية عبر السواحل التونسية وأحبطت قوات الأمن والجيش عدة عمليات هجرة خلسة عبر البحر الأبيض المتوسط الى جزيرة لمبيدوزا.

ويقدّر عدد المهاجرين التونسيين غير الشرعيين تراوح  بين 8الاف و 15 الف مهاجر، فيما تجاوز عدد المهاجرين النظاميين  مليون و 200 الف مهاجر، وفق تأكيد المدير العام للتعاون الدولي لشؤون الهجرة عبد القادر المهذبي.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.