لجنة القيادة المكلفة بمتابعة إعداد الاستراتيجية الوطنية للتشغيل تعقد اجتماعها الاول

انعقد في مقر وزارة التكوين المهني والتشغيل…

انعقد في مقر وزارة التكوين المهني والتشغيل، الاجتماع الاول للجنة القيادة المكلفة بمتابعة إعداد الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، وأفاد وزير التكوين المهني والتشغيل، فوزي بن عبد الرحمان، أن الاستراتيجية اتهدف أساسا إلى وضع سياسات عمومية في مجال التشغيل على المدى القصير والمتوسط والبعيد، وإلى تحديد الاليات الضرورية لتحسين تشغيلية الباحثين عن الشغل، من بينها مراجعة البرامج النشيطة للتشغيل وتقييمها وتبسيط إجراءاتها حتى تستجيب لحاجيات المؤسسات الاقتصادية لليد العاملة المختصة ولتطلعات طالبي الشغل.

وستمكن هذه الاستراتيجية، وفق الوزير، من إيجاد حلول للتقليص من الفوارق الاجتماعية بين الجهات ولضمان مبدأ تكافؤ الفرص، داعيا إلى العمل من أجل إيجاد كل الحلول العملية لتبسيط الاجراءات التشريعية والادارية وتنظيمها بما يساعد على توفير مناخ ملائم للاستثمار الوطني والدولي يسمح بإحداث مواطن الشغل لفائدة الشباب بمختلف مستوياته.

يذكر أن رئيس الحكومة كان أعطى إشارة انطلاق إعداد الاستراتيجية الوطنية للتشغيل خلال شهر أوت الماضي حيث تم تكوين لجنة سياسية تحت إشرافه، إضافة إلى لجنة قيادة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.