وزير الشؤون الثقافية يعلن عن نقل “بيت الشعر” إلى مدينة الثقافة

أعلن وزير الثقافة محمد زين العابدين …

أعلن وزير الثقافة محمد زين العابدين عن جملة من القرارات المتعلقة ببيت الشّعر، ومجالات الآداب والكتاب والمطالعة العموميّة، إذ قال إنّ مدينة الثقافة ستحتضن "بيت الشعر"، كما ستحتضن مدينة الثقافة الدورة الأولى من تظاهرة "أيام قرطاج الشعرية"، وستحتضن مدينة الثقافة "بيت الرواية"، وفق بلاغ صادر عن وزارة الثقافة.

وقد أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين مساء أمس الخميس على افتتاح تظاهرة "كلمات" ببيت الشعر بحضور ثلة مميزة من شعراء تونس المعاصرين ومثقفيها واعلامييها وعدد من مسؤولي الوزارة، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لتأسيس بيت الشعر وافتتاحا للموسم الثقافي 2017 /2018.

وقد اكّد زين العابدين في كلمة ألقاها بالمناسبة أن من أولويات الوزارة إعطاء الشعراء والكُتّاب حقوقهم المادية والمعنوية الكاملة لتحفيزهم على الخلق الإبداعي، وهو ما تترجمه السياسة الثقافية للوزارة من خلال الحرص على الإسراع في إنهاء مشروع قانون المهن الفنية.

وفي سياق متصل شدّد على أهمية أن تبقى المرافق العمومية الثقافية منارات إشعاع لتواصل أدورها المحورية وحضورها المرجعي في المحافل الدولية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.