نقابة قوات الأمن الداخلي تعلق على تعيين الدبابي مديرا عاما للأمن الوطني.. وتوجه له توصيات

اعتبر عضو المكتب …

اعتبر عضو المكتب التنفيذي المكلف بالإعلام بالنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي محمد البلدي أن تعيين توفيق الدبابي على رأس الإدارة العامة للامن الوطني، موفق خاصة وأنه تقلد مناصب مختلفة صلب هذه الإدارة.

وقال البلدي في تصريح لــــــحقائق أون لاين اليوم الجمعة 27 أكتوبر 2017، إنَّ النقابة تتعامل مع التعيينات التي تشهدها وزارة الداخلية بالأفعال لا بالتسميات، موضحا أن المهم في هذا التعيين ما سيقدمه الدبابي للمؤسسة الأمنية والبلاد وأعوان إدارة الامن الوطني، وفق تعبيره.

وشدد المتحدث على أن توفيق الدبابي ابن المؤسسة الأمنية وتقلد عديد المناصب في كل الإدارات العامة من وحدات التدخل والامن الوطني قبل 14 جانفي، وفق قوله.

وأكد محمد البلدي أن الدبابي كان له "موقف مشرف" مع وزير الداخلية السابق علي العريض حين خيّر سنة 2012 الانسحاب من الوزارة بدل الإمضاء على محضر جلسة من شأنه أن يهين الأمنيين، وفق تقديره.

ولفت في سياق متصل إلى أن مدير عام الامن الوطني الجديد دافع على المؤسسة الأمنية خلال جلسة استماع بالمجلس الوطني التأسيسي سنة 2012، ما اغضب أطرافا سياسية في ذلك الوقت.

وتوجه عضو المكتب التنفيذي المكلف بالإعلام بالنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي بعدد من التوصيات إلى مدير عام الامن الوطني الجديد، دعاه من خلالها إلى وقف الهرسلة التي تتعرض لها هذه الإدارة منذ سنة 2012.

وحث البلدي توفيق الدبابي لوقف ما اعتبره "بالاستنزاف الغريب" الذي يتعرض له أعوان هذه الإدارة، مشيرا إلى اهمية تفادي النقص الفادح الذي تشهده الإدارة منذ فترة.

كما طالب في سياق آخر بإعادة النطر في مسألة التعيينات التي شملت كوادر أمنية والتي تمت عبر "الموالاة"، وفق قوله.

وفي الأيام الفارطة عين وزير الداخلية  توفيق الدبابي مديرا عامّا للأمن الوطني خلفا لرمزي الراجحي، وفقا لما أكده مصدر أمني مسؤول لحقائق أون لاين.

وتوفيق الدبابي كان مستشارا أمنيّا خاصّا لوزير الداخلية الحبيب الصيد في حكومة الباجي قائد السبسي وسبق أن شغل خطّة مدير عام الأمن الوطني بعد الثورة فيما كان يشغل قبل الثورة منصب مدير عام وحدات التدخل.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.