الباعثون العقاريون يرفضون توظيف الأداء على القيمة المضافة على السكن بنسبة 19 بالمائة.. ويلوحون بالتصعيد

أعلنت الغرفة النقابية للباعثين العقاريين…

أعلنت الغرفة النقابية للباعثين العقاريين التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، خلال ندوة صحفية عقدها رئيس الغرفة فهمي شعبان اليوم الخميس 26 أكتوبر 2017، عن رفضها لإجراء توظيف الأداء على القيمة المضافة على السكن بنسبة 19 بالمائة المدرج في مشروع قانون المالية لسنة 2018.

وطالبت الغرفة بإعادة دراسته نظرا لتداعياته السلبية على القطاع وإلى الجلوس إلى طاولة الحوار لإعادة النظر فيه والتوصل إلى اتفاق يراعي وضع القطاع والمقدرة الشرائية للمواطن وحق الدولة في دعم مواردها الجبائية في ظل الوضع الاقتصادي الراهن.

كما دعت لجنة المالية ونواب الشعب إلى مجلس استماع لممثلي الغرفة قصد الأخذ بمقترحاتهم وتبين تداعيات هذا الإجراء مؤكدة استعدادها خوض الأشكال الاحتجاجية المتاحة للتعبير عن موقفها الرافض لهذا القرار.

واعتبرت أن إثقال كاهل القطاع المنظم بالأداءات يشجع على تنامي القطاع غير المنظم الذي يمثل اليوم 82 بالمائة من السكن المتوفر، مشددة على ضرورة تكريس العدالة الجبائية ومقاومة التهريب والتجارة الموازية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.