قيادي في الحزب الجمهوري: حافظ قائد “بسيّس” ينتهج أشكال تعامل قديمة.. وهذه حقيقة عزمنا الانسحاب من الحكومة

نشر المدير التنفيذي لحزب…

نشر المدير التنفيذي لحزب نداء تونس حافظ قائد السبسي تدويـنة مطولة على صفحته الرسمية على الفايسبوك اتهم فيها الحزب الجمهوري بممارسة النفاق السياسي لكونه مشاركا في الحكومة ويعارضها في ذات الوقت، واصفا ايّاه بالفاشل سياسيّا.

في هذا السياق عبّر عضو المكتب التنفيذي للحزب الجمهوري وسام الصغيّر في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الخميس 26 اكتوبر 2017، عن استغرابه من أن يكون حافظ قائد السبسي هو من كتب التدوينة على اعتبار أنه لا يملك المستوى العلمي والمعرفي للكتابة، قائلا:" حافظ قائد بسيّس هو من كتب التدوينة والشيء من مأتاه لا يستغرب فـهو ينتهج اشكال التعامل القديمة الماضوية ويمارس الدعاية".

وتابع بالقول:" إن المستوى الذي بدا عليه حافظ قائد السبسي من خلال التدوينة ليس جديدا على حزب النداء فهو ثقافة طالما تعاملوا بها فيما بينهم"، مؤكدا أن الجمهوري يترفّع عن الردّ ويعتبر أن التقييم هو ثقافة وسلوك وليس مجرّد كلام.

وأشار وسام الصغيّر إلى أنه من بين الأشياء التي أقضت مضاجع النداء هو أن يكون الحزب الجمهوري مشاركا في الحكومة وأن يعارض بعض المسارات التي يراها خاطئة على غرار قانون المصالحة، مبينا أنها نقطة تحسب للجمهوري والنداء لا يتفهم ذلك.

وبخصوص إمكانية الانسحاب من الحكومة، نفى محدثنا ذلك موضحا أن دخول الجمهوري ليس تموقعا بقدر ما هو خيار للصالح العام، قائلا:" إن أخطأت منظومة الحكم نندّد ونعارض وإن أحسنت نثمّن وندافع على الخيارات الايجابية".

وعرّج وسام الصغيّر على قانون المصالحة مبيّنا أن الجمهوري دعا إلى سحبه من أرضية المبادئ العامة لـوثيقة قرطاج وتعويضه بمحاربة الفساد وتمّ ذلك وبقي مصرّا على معارضة القانون، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية هو من انقلب على وثيقة قرطاج وليس الجمهوري بإعلانه عن مبادرة مشروع قانون المصالحة.    

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.