أنور بن حسن يسحب ترشحه من سباق رئاسة هيئة الانتخابات.. ونحو اتخاذه قرارات جديدة

أعلن رئيس الهيئة  …

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالنيابة أنور بن حسن عن سحب ترشحه من سباق رئاسة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وعن دواعي قراره أوضح بن حسن في تصريح لـــــــحقائق اون لاين اليوم الخميس 26 اكتوبر 2017، إنه قد قام بدوره على أكمل وجه في أصعب الفترات التي تمر بها الهيئة منذ تأسيسها، لكنها غدت اليوم محل تجاذبات سياسية اشتدت منذ انتخاب العضوين الجديدين عن صنف الاستاذ الجامعي والقاضي، وفق تعبيره.

وكشف أنور بن حسن عن نيته التوجه قريبا نحو طلب إعفاءه من رئاسة الهيئة بالنيابة.

واعتبر المتحدث أن استكمال انتخاب بقية أعضاء الهيئة فتح المجال أمام التجاذبات السياسية التي لا تحتمل خاصة بعد توجيه إتهامات إلى زميله (أنيس الجربوعي) بمناشدة رئيس الجمهورية السابق زين العابدين بن علي.

وشدد في السياق ذاته على ان العمل صلب الهيئة أصبح "مرهقا جدا" بسبب تأثير التجاذبات السياسية، مؤكدا على أن تسيير العمل صلب الهيئة يتطلب قدرات وتجربة مؤسساتية لحسن إدارة الموظفين، وفق تقديره.

جدير بالذكر أنه تم شهر ماي الماضي انتخاب العضو بالهيئة أنور بن حسن، نائبا للرئيس، ليتولى مهام تسيير الهيئة، إثر إستقالة شفيق صرصار بصفة رسمية من رئاسة مجلس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، رفقة كل من العضوين لمياء الزرقوني ومراد بن مولى.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.