تحركات احتجاجية “غير مسبوقة” لأعوان واطارات الديوانة.. واتهامات بالجملة للمدير العام

أكّد رئيس المكتب التنفيذي للنقابة… 

أكّد رئيس المكتب التنفيذي للنقابة الموحّدة للديوانة رضا نصري، أن كوادر سلك الديوانة وأعوانه بكامل تراب الجمهورية قرّروا التصعيد والدخول قريبا في تحركات احتجاجية غير مسبوقة، بعد حالة الاحتقان الكبيرة داخل السلك التي تسبب فيها مدير عام الديوانة.

وبيّن رضا نصري في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2017، أن المدير العام للديوانة أغلق باب الحوار ولم يلتزم بما تمّ الاتفاق عليه في محضر الجلسة بتاريخ 20 سبتمبر 2016، وهو يتعمّد سياسة المماطلة والتسويف، وفق قوله.

واعتبر رضا نصري أن أغلب التعيينات بالادارة العامّة للديوانة تتمّ عبر الولاءات وتمـنح الامتيازات لغير مستحقيها وهم لا يعملون من أجل الادارة والبلاد، مؤكدا أن مدير عام الادارة العامة للديوانة همّش الأعوان والضباط وأقصى الكفاءات.

وقال محدثنا إنّ مطالب الأعوان والتي تمّ تحريرها في محضر الجلسة تتمثل خاصة في إعادة هيكلة السلك تجنبا للتعيينات التي تقع عن طريق الولاءات، والقيام بتربصات وتكوين للأعوان والاطارات الذي من شأنه إعطاء مردودية أكبر ونجاعة في العمل إضافة إلى تسوية وضعية المتقاعدين من أبناء السلك.

وطالب رضا نصري بخلق جو ملائم للعمل في سلك الديوانة وتحسين جودة المسؤولين، معبرا عن استيائه من تعمّد مدير عام الديوانة خلق جو من الـفتنة وسط السلك ومن التضييق على العمل النقابي الذي يقوم به، على حدّ تعبيره.

وحول بعض مطالب إقالة المدير العام للادارة العامة للديوانة، قال رضا نصري:" هذه المسألة من مشمولات رئيس الحكومة ولا نتدخل فيها ولا يهمنا إن بقى أو رحل، نحن سلك منضبط، نطالب بخلق جو ملائم للعمل وأن يكون على رأس الادارة الرجل المناسب في المكان المناسب".

وعرّج عن الحادثة التي جدت بولاية منوبة الأسبوع الفارط عندما تمّ إعطاء صلاحية فتح حاوية تحت القيد الديواني لسلك آخر على خلفية شبهة تهريب علما وأن الحاوية لا يجب أن تفتح إلا من طرف أعوان الديوانة، مشيرا إلا أنها كانت قانونية. وقد عبر عن استيائه من هذا التصرف الذي اعتبر فيه تهميشا كبيرا للسلك الذي طالما حارب التهريب، وفق قوله.

وشدّد محدثنا على أن التحركات الاحتجاجية ستكون غير مسبوقة لكنها ستكون أيضا قانونية مع ضمان السير العادي للعمل على مستوى المعابر الحدودية، مضيفا أن هذه التحركات سيتم الاعلان عنها بعد انتهاء اجتماعات المكاتب الجهوية بقواعدها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.