رئيس غرفة مصنعي المشروبات الكحولية يوضّح بشأن الترفيع في أسعار الكحول

أكد رئيس الغرفة النقابية لمصنعي المشروبات الكحولية التابعة لمنظمة الأعراف …

أكد رئيس الغرفة النقابية لمصنعي المشروبات الكحولية التابعة لمنظمة الأعراف محمد بن الشيخ أنّ  مشروع قانون المالية لسنة 2018 لم يقر زيادات في أشعار المشروبات الكحولية المحلّية المصنوعة في تونس.

وأضاف بن الشيخ في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الإثنين 23 أكتوبر 2017، أنّ الزيادات تشمل فقط المشروبات الكحولية المورّدة عل اعتبار الزيادة في معاليم الاستهلاك عليها.

وأشار إلى أن الترفيع في معاليم الاستهلاك على المشروبات الكحولية بلغ 100 بالمائة مقابل 50 بالمائة في مشروع قانون المالية لسنة 2017، موضّحا أنّ معاليم الاستهلاك كانت تقدّرسابقا بـ653 بالمائة.

واقترح مشروع قانون المالية 2018 الترفيع في معلوم الاستهلاك على المشروبات الكحولية بنسبة تصل إلى 100 % مقابل 50 % مقررة في قانون السنة الماضية وتخفيضات هامة لـ 2016.

وجاء هذا القرار في مشروع قانون المالية لسنة 2018 ضمن باب مراجعة المعلوم على الاستهلاك الذي تم اقراره منذ 1988 ويستهدف منتجات بعينها تصنف منتجات ذات صبغة كمالية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.