إضراب عام في معتمدية بئر علي بن خليفة

تدخل معتمدية بئر علي بن خليفة التابعة لولاية صفاقس…

تدخل معتمدية بئر علي بن خليفة التابعة لولاية صفاقس يوم الاربعاء القادم الموافق ل25 اكتوبر الجاري في إضراب عام دعا  إليه الاتحاد المحلي للشغل، وذلك غضبا وحدادا -على ضحايا المنطقة من الشبّان الذين قضوا نحبهم في حادثة غرق المركب المقل للمهاجرين السريين التي جدت يوم 8 اكتوبر قبالة جزيرة قرقنة.

وافاد الكاتب العام للاتحاد المحلي للشغل بمعتمدية بئر علي بن خليفة حبيب لطيف أن الدعوة لهذا الشكل الاحتجاجي يراد من خلاله المطالبة بفتح بحث جدي في ملابسات حادثة انشطار المركب وانقلابه وكشف الحقيقة ومتابعة المعتدين وكل من تثبت إدانته وخاصة دعوة أصحاب القرار الى إيلاء لفتة جدية الى معتمدية بئر علي بن خليفة ومتابعة ما تعانيه من تهميش لتحقيق التنمية وتوفير فرص التشغيل بها من أجل الحد من ظاهرة الهجرة السرية للشباب الذي أغلقت الآفاق أمامه على حد تعبيره.

وذكر أن حادثة غرق المركب راح ضحيتها 11 شابا من معتمدية بئر علي بن خليفة وقد تمّ التعرف على جثث 7 منهم ودفنها في حين لا يزال 4 منهم في عداد المفقودين.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.