وزير الفلاحة يوقع على المعاهدة التأسيسية للتحالف العالمي للأراضي الجافة بالدوحة

وقع سمير الطيب، اليوم الأحد، بالدوحة، في اطار مشاركته في المؤتمر التأسيسي للتحالف العالمي للأراضي الجافة، على المعاهدة التأسيسية للتحالف، وهي إتفاقية تهدف إلى تعزيز الأمن الغذائي للدول الأعضاء، من خلال تحسين قدراتها الفردية على تفادي الأزمات الغذائية، ودعم وتحسين القدرات لمجابهة نقص الأغذية ومجابهة آثار التغير المناخي.

وشدد الطيب، خلال جلسة التشاور الوزارية، على دعم تونس لمبادرة بعث هذا التحالف وجعله منظمة دولية، وبين أن المساحات المستغلة في تونس في مجملها مطرية حيث تمثل الفلاحة السقوية اقل من 9 بالمائة من المساحات المستغلة التى يتواجد اكثر من 70 بالمائة منها بالمناطق الجافة والشبه الجافة.

ودعا الى الاستفادة من التجربة التونسية في مجال المحافظة على الموارد الطبيعية وتنميتها في مجال التكوين والبحث والتدريب ووضع البرامج الهادفة لتنمية المناطق الجافة والحد من الانعكاسات السلبية للتصحر والجفاف.

يشار الى ان الأراضي الجافة تمثل نسبة 40 بالمائة من الأراضي الجملية في العالم، وتضم حوالي 30 بالمائة من سكان العالم، وتغطي الأراضي الجافة نسبة 50 بالمائة من مساحة 51 دولة. 

 

 وات


 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.