كاليفورنيا: ارتفاع حصيلة ضحايا “أسوأ كارثة حريق في تاريخ الولاية الأمريكية”

أعلنت السلطات في ولاية… 

أعلنت السلطات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية أن حصيلة ضحايا الحرائق التي تجتاح كاليفورنيا ارتفعت إلى 33 قتيلا الجمعة فيما يُثير اشتداد الرياح مخاوف رجال الإطفاء من اتساع نطاق الحرائق.

واستخدمت فرق الإغاثة الكلاب المدربة لتحديد أماكن ضحايا أسوأ كارثة حريق في تاريخ الولاية الأمريكية.

وفي مؤتمر صحافي، قال مارك غيلاردوتشي، مدير إدارة الطوارئ في كاليفورنيا "لم نخرج بعد من حالة الطوارئ هذه. حتى إننا لم نقترب" من الخروج منها ،وأضاف "لكننا نشهد بعض التقدم".

وقال كين بيملوت مسؤول دائرة الحماية من الحرائق في كاليفورنيا، إن اكثر من تسعة آلاف من رجال الاطفاء كانوا يكافحون الجمعة لإخماد 17حريقا كبيرا معظمها في الجزء الشمالي من هذه الولاية.

واجتاحت الحرائق التي اندلعت شرارتها الأحد الولاية، ولاسيما مناطق إنتاج النبيذ، وشردت آلاف الاشخاص ودمرت زهاء 90 ألف هكتار من الأراضي.

وقال روب جوردانو المسؤول المحلي عن منطقة سونوما التي تعرضت لأسوأ الأضرار إن ادارته تلقت نحو ألف ومائة بلاغ عن مفقودين.

وأضاف أنه تم تحديد مكان 745 شخصا تقريبا وهم بأمان فيما "لا تزال تبذل المساعي لتحديد أماكن 400 آخرين". ولفت إلى أن الرقم الفعلي قد يكون أقل نظرا إلى تكرار التقارير أحيانا.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.