احتجاجا على انطلاق عمل الشرطة البيئية: وحدات الشرطة في صفاقس تقاطع التعامل مع كل المصالح البلدية بالجهة

حذّر الكاتب العام …

حذّر الكاتب العام الجهوي المساعد المكلف بالاعلام بالنقابة الجهوية لقوات الامن الداخلي بصفاقس نور الدين الغطاسي، من مواصلة فرق جهاز الشرطة البيئية عملها بالولاية تحت هذا المسمى الذي اعتبره غير قانوني، وفق تقديره.

وبين الغطاسي في تصريح لــحقائق أون لاين ، أن النقابات الأساسية لسلك لشرطة المنضوية صلب النقابة الجهوية لقوات الأمني الداخلي في صفاقس تطالب بحذف تسمية "شرطة" من هذا الجهاز الذي يتبع وزارة البيئة والتنمية المحلية،  مؤكدا في السياق ذاته أن الترقيم المنجمي الخاص بسيارات هذا الجهاز يتبع لوزارة الداخلية.

وأعلن المتحدث في السياق ذاته عن توجه وحدات الشرطة نحو رفض التعامل مع كل المصالح التي لها ارتباط مباشر بالعمل البلدي على غرار الشرطة البلدية، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم تجمع أمني مفتوح، وصفه بـ"الضخم" ينطلق اليوم الخميس للمطالبة بتفعيل مطالبهم.

وذكر نور الدين الغطاسي أن النقابة اتخذت موقفها بعد مباشرة وحدة تابعة للشرطة البيئية عملها يوم أمس أين قامت بتحرير مخالفات وحجزت عددا من الممتلكات في بلدية طريق العين التابعة لولاية صفاقس.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.