طارق الشريف يكشف عن فحوى لقائه برئيس الحكومة يوسف الشاهد

بحث رئيس الحكومة …

بحث رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم السبت مع رئيس كنفدرالية مؤسسات المواطنة التونسية "كوناكت" طارق الشريف، رؤية و مقترحات الكنفدرالية حول مشروع قانون المالية لسنة 2018 خاصة في ما يتعلق باستحثات نسق التصدير و الاستثمار و رفع العراقيل أمام المؤسسة.

وقال الشريف في تصريح لـــحقائق أون لاين إن اللقاء تطرق كذلك إلى الوضع الاقتصادي والمالي وسبل تعزيز نسق الاستثمار والتصدير في البلاد، علاوة على تقديم الكنفدرالية لرؤيتها وتصورها المتعلق بمشروع قانون المالية لسنة 2018.

وأوضح المتحدث في هذا السياق أنه تم التأكيد على الوضعية الصعبة التي تعيشها بعض المؤسسات التونسية بسبب نقص الموارد المالية وتفاقم الضرائب، وفق تعبيره.

وتابع بالقول "أكدت على ضرورة مساعدة المؤسسات المصدرة خاصة في مجال الصناعة هذا إلى جانب تشجيع الاستثمار في القطاعات الواعدة على غرار السياحة والفلاحة".

وتعكف الحكومة حاليا على إعداد مشروع قانون المالية لسنة 2018، عبر التشاور مع عدد من الفاعلين السياسيين والمنظمات الوطنية كان آخرها لقاء رئيس الحكومة يوسف الشاهد بالموقعين على وثيقة قرطاج.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.