ارتفاع حصيلة ضحايا حادث انهيار مبنى بسوسة.. وتواصل عمليات البحث عن ناجين

أفاد المدير الجهوي للصحة…

أفاد المدير الجهوي للصحة بسوسة بوجمعة فراتي في تصريح لحقائق اون لاين، بأن حصيلة وفيات حادث انهيار مبنى بوسط سوسة ارتفعت إلى 4 ضحايا، وهم طفلان، فتاة تبلغ من العمر 9 سنوات وطفل عمره 5 سنوات وامرأة ورجل مسن.

وتابع بأن عدد الجرحى 4 وقد تمّ ايواؤهم بقسم الاستعجالي بمستشفى فرحات حشاد، مضيفا بأن عمليات البحث عن اشخاص آخرين من تحت الانقاض ما تزال متواصلة.

وأشار إلى أن وزير الصحة سليم شاكر ووزير التجهيز محمد صالح العرفاوي، قد حلاّ على عين المكان، مبينا أنه تمّ توفير إحاطة نفسية للمصابين من قبل أطباء اختصاص.

يشار إلى أنه جدّ في حدود الساعة الثانية صباحا من فجر اليوم 05 أكتوبر 2017، حادث انهيار بناية سكنية كائنة بشارع الجمهوريّة معتمديّة سوسة المدينة تتكون من طابق أرضي وطابقين علويين يقطنها 3 عائلات وتضمّ حوالي 10 أشخاص.

وقد تمّ إعطاء الأولويّة لتأمين مكان الحادث بتحويل حركة المرور وإجلاء المواطنين من البنايات المجاورة للبناية المتضرّرة.

وتعود الأسباب الأولية للحادث إلى قدم البناية المتضرّرة مع تواجد حضيرة أشغال لبناء عمارتين متجاورتين حذو البناية المذكورة وحُفر بالجوار ونزول كميات هامة من الأمطار أدّت إلى إنهيار البناية.

يذكر أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد أذن صباح اليوم لوزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية بفتح تحقيق فوري لتحديد المسؤولين عن انهيار المبنى، كما أذن بتأمين عمليات إيواء الاشخاص الذين كانوا يقطنون في المبنى المنهار.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.