نحو مقاضاة المسؤولين عن تشريك التلاميذ ضمن فعاليات استقبال السبسي بسوسة

أكد المحامي ياسين عزازة أنه سيتقدم…

أكد المحامي ياسين عزازة أنه سيتقدم بشكاية رفقة عدد من المحامين في كل من سوسة وتونس، لمحاسبة من اعتبرهم بـ "المسؤولين عن تشريك التلاميذ في فعاليات استقبال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في سوسة".

وقال عزازة في تصريح لـــــــحقائق أون لاين اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2017، "سنتقدم بشكاية جزائية بالمحكمة الابتدائية بسوسة مفادها تعطيل مرفق عام عن القيام بواجبه".

وذكر المتحدث في السياق ذاته أن مجموعة من المحامين كلفوا صباح اليوم عدلا منفذا من أجل المعاينة ليتم تقديم الشكاية يوم الجمعة القادم، معتبرا أن هذه الممارسات إعادة لممارسات النظام النوفمبري على حد تعبيره.

ونقلت وسائل إعلام جهوية في سوسة صورا قالت إنها تأتي في إطار استعداد التلاميذ لتجمع شعبي أمام بلدية سوسة بمناسبة زيارة رئيس الجمهورية.

واعتبر كاتب عام النقابة الجهوية للتعليم الأساسي بسوسة بشير قليصة في تصريح سابق لحقائق أون لاين، أن تشريك التلاميذ من المدارس الابتدائية بسوسة ضمن فعاليات الترحيب برئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الذي يؤدي اليوم زيارة الى سوسة استرجاع لممارسات سابقة للنظام السابق.

ومن جهته بين المندوب الجهوي للتربية بسوسة نجيب الزبيدي في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم أن حضور التلاميذ في زيارة رئيس الجمهورية كان بصفة عفوية، خاصة وأن مكان تواجد الرئيس كان على مقربة من مكان إحدى المدارس الابتدائية.

وشدد على أن حضور التلاميذ ليس له أبعاد سياسية، مؤكدا أنه تم التشاور مع المندوبية الجهوية للتربية بسوسة من أجل تنسيق حضور التلاميذ خلال زيارة رئيس الجمهورية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.