تلاميذ في استقبال السبسي بسوسة: نقابة التعليم تعتبره عودة للنظام السابق.. ومندوبية التربية توضح

اعتبر كاتب عام النقابة …

اعتبر كاتب عام النقابة الجهوية للتعليم الأساسي بسوسة بشير قليصة أن تشريك التلاميذ من المدارس الابتدائية بسوسة ضمن فعاليات الترحيب برئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الذي يؤدي اليوم زيارة الى سوسة استرجاع لممارسات سابقة للنظام السابق.

ونقلت وسائل إعلام جهوية في سوسة صورا قالت إنها تأتي في إطار استعداد التلاميذ لتجمع شعبي أمام بلدية سوسة بمناسبة زيارة رئيس الجمهورية.

وقال بشير قليصة في تصريح لــــحقائق أون لاين اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2017، إن نقابة التعليم الأساسي تندد باستغلال الأطفال في التجاذبات السياسية، ما قد يحيد بدور المدارس العمومية التي يجب أن تكون محايدة، وفق تقديره.

من جهته بين المندوب الجهوي للتربية بسوسة نجيب الزبيدي في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم أن حضور التلاميذ في زيارة رئيس الجمهورية كان بصفة عفوية، خاصة وأن مكان تواجد الرئيس كان على مقربة من مكان إحدى المدارس الابتدائية.

وشدد على أن حضور التلاميذ ليس له أبعاد سياسية، مؤكدا أنه تم التشاور مع المندوبية الجهوية للتربية بسوسة من أجل تنسيق حضور التلاميذ خلال زيارة رئيس الجمهورية.

ويؤدي رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اليوم الاربعاء زيارة إلى ولاية سوسة أشرف خلالها على موكب تدشين توسعة مخابر "أونيماد" UNIMED لصناعة الأدوية بالمنطقة الصناعية بمعتمدية القلعة الكبرى باستثمارات جمليّة ستفوق 83 مليون دينار في أفق سنة 2020 وتمكّن من احداث أكثر من 350 موطنَ شغل جديدا.

وفي عهد الرئيس السابق زين العابدين بن علي، كان حزب التجمع الدستوري الديمقراطي المنحل يجيّش مئات التلاميذ والطلبة ويشركهم في الاجتماعات والزيارات التي يشارك فيها بن علي أو أي عضو من الحكومة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.