صفاقس: إيقاف رجلي أعمال .. ومطالب بالافراج عنهما

ألقت فرقة خاصة القبض على…

ألقت فرقة خاصة، القبض على رجلي أعمال بصفاقس بتهمة التهريب وتبييض أموال وهما الآن رهن الايقاف.

في الأثناء نفّذ اليوم الاربعاء 4 اكتوبر 2017، عدد من أصحاب المحلات التجارية اختصاص ملابس جاهزة وأحذية وبعض رجال الأعمال بصفاقس وقفة احتجاجية أمام ولاية صفاقس، تنديدا بالايقافات التي طالت أبناء القطاع والضغوطات التي يتعرضون إليها من قبل السلطات الأمنية.

وقال التاجر محمد علي دمّق في تصريح لحقائق أون لاين، إن بضائعهم قانونية وجميع السلع تمر عن طريق الديوانة وجميع الاداءات مدفوعة، مبينا أن الايقافات التي شملت رجلي الأعمال وهما حاليا رهن الايقاف دون سبب يذكر.

وتابع بأن الديوانة تتهم أبناء القطاع بأن فاتوراتهم مزيفة في حين أنها صادرة عنهم، مشيرا إلى أنهم يشغّلون العشرات من اليد العاملة المهددة بالبطالة في أي لحظة بسبب ممارسات الجهات الأمنية معهم، وفق تعبيره.

وطالب بأن يستقبلهم مسؤولو الجهة حتى يستوضحوا الدوافع وراء هذه الايقافات والتضييقات التي شملتهم.

وشهدت ولاية صفاقس أواخر شهر سبتمبر إيقاف ثلاثة رجال أعمال من قبل فرقة أمنية مختصة وهم محمد الفقيه المكنى بحمادي الفقيه، وجوهر دمق ووديع الرقيق ووضعهم قيد الاقامة الجبرية في إطار حملة الحرب على الفساد.

يشار الى أن حكومة يوسف الشاهد قد أعلنت منذ أشهر عن إطلاق حرب على الفساد والتهريب وأوقفت الوحدات الأمنية والأجهزة القضائية عددا من المهربين ورجال الأعمال اضافة الى عدد من الموظفين وبعض الإطارات الأمنية والديوانية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.