زيادة منتظرة في أسعار الأدوية

تنوي وزارة المالية …

تنوي وزارة المالية من خلال مشروع قانون المالية لسنة 2018، تعميم نسبة الاداء على القيمة المضافة على بيع الأدوية بالجملة والتفصيل ما سيؤدي إلى ارتفاع أسعار الأدوية المحلية والمستوردة، وفق ما أكده كاتب عام نقابة الصيادلة رشاد قار.

واوضح قار في تصريح لــــحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2017، أنه في صورة تعميم نسبة الاداء على القيمة المضافة بالنسبة إلى الادوية المحلية فإن الزيادة ستكون في حدود 1.6، بينما ستكون في حدود 8 بالمائة للأدوية المستوردة.

وأكد أن هذه الضريبة سيتحمل أعباءها المواطن في ظل التراجع المتواصل في قيمة الدينار.

وشدد المتحدث على ان نقابة الصيادلة راسلت وزارة المالية واقترحت عليها المحافظة على النسب الحالية أو إخضاع الأدوية الى واقع اقرار التعميم إلى نسب أضعف، وفق تعبيره.

وذكر في السياق ذاته أن النقابة تقترح على الوزارة أن تكون نسبة الاداء على القيمة المضافة في حدود 3 بالمائة مثلما هو معمول به في عديد الدول الأوروبية.

وتوقع كاتب عام نقابة الصيادلة أن تشهد أسعار الأدوية المستوردة زيادة في الأسعرا نتيجة لإنخفاض قيمة الدينار أمام العملات الأجنبية، مؤكدا أن فارق الزيادة ستتحمله الصيدلية المركزية، وفق تأكيده.

وكشف في سياق متصل عن أن ديون الصيدلية المركزية لدى حرفائها خاصة المستشفيات والمصحات التابعة للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي تبلغ حوالي 750 مليون دينار، وفق تعبيره.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.