انضمام تونس الى مكتب أوروبا المبدعة يفتح المجال لتعزيز الديبلوماسية الثقافية التونسية

أسهم انضمام تونس الى برنامج أوروبا المبدعة…

أسهم انضمام تونس الى برنامج أوروبا المبدعة الممتد من سنة 2014 الى سنة 2020 في في تعزيز الديبلوماسية الثقافية التونسية عبر تفعيل المشاريع المشتركة بين المبدعين التونسيين ونظرائهم الأوروبيين في عدة مجالات، وفق ما أكده المنسق الوطني لبرنامج دعم الثقافة بتونس بلال عبودي خلال ندوة صباح اليوم الأحد بأحد النزل بمدينة طبرقة للإعلان عن انطلاق السنة الثقافية 2018.

وتمكن اتفاقية انضمام تونس الى البرنامج من تمكين الفاعلين الثقافيين في تونس وخاصة الجمعيات من المشاركة في البرامج الفرعية المحددة بها بنفس الشروط المطبقة على الفاعلين الثقافيين في دول الاتحاد الاوروبي عبر البرنامج الفرعي للثقافة وبرنامج الميديا المخصص للسمعي والبصري .

وقال عبودي إن انضمام تونس لهذا البرنامج سيرفع من المساهمة الاقتصادية للقطاع الثقافي من خلال التحويلات الكتابية المتوقعة لتونس من المشاريع الثقافية المشتركة بين كافة الدول المشاركة.

ومن المنتظر أن يتم في هذا الإطار إحداث مكتب تونس لاوروبا المبدعة الذي سيساهم في الترويج للبرنامج والإحاطة بالمشاركة التونسية بما في ذلك إنجاز دورات تكوينية لفاىئدة الجمعيات الثقافية التونسية وتعزيز ربطها مع الجمعيات الأوروبية.

ولفت بلال عبودي إلى أنه من المنتظر أن يتم افتتاح مكتب تونس يوم 20 أكتوبر القادم من أجل دفع مساهمة تونس في هذا البرنامج. جدير بالذكر أن الاتحاد الاوروبي خصص 1.46 مليار أورو لبرنامج أوروبا المبدعة الذي يهدف لحماية التنوع الثقافي واللغوي وتعزيز قدرات المجالات الثقافية والإبداعية في مستويات دولية وتطوير الحركية للأعمال الفنية والإبداعية بين الدول.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.