الاتحاد الجهوي للفلاحين يرفض استغلال منجم فسفاط توزر- نفطة

رفض الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بتوزر …

رفض الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بتوزر بصفة قطعيّة استغلال منجم فسفاط توزر- نفطة  وذلك من منطلق حرص المنظمة الشديد على المحافظة على ما تبقى من المنظومة الواحية، وفق بيان له.

وأكّد الاتحاد أنّه رفض المشاركة في حفل إمضاء عقود انطلاق الدراسات الخاصة بالمشروع بداية الأسبوع الجاري بناء على رفضه للمشروع.

واعتبر في ذات البيان  أن التعاطي مع هذا الملف الخطير وتعدد الآراء حوله يستدعي دون شك طرحا متعدّد الاختصاصات يأخذ بعين الاعتبار كل الأبعاد البيئية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتاريخية ويحتاج الى تشريك كل الأطراف المهتمة بالشأن التنموي مع ضرورة بلورة تصوّرات استراتيجية تشاركية لتقديم أسس منوال تنمية يراعي الخصوصيات الطبيعية والبشرية للجهة.

من جهته لاحظ رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحين بتوزر، عارف الناجي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء  ، أن المشروع يعارضه فلاحو الجهة منذ عدة سنوات وذلك منذ انطلاق الدراسات التمهيدية سنة 2001 حيث بينت الدراسة آنذاك وفق تأكيده الأضرار الكبيرة التي يخلفها المشروع على القطاع الفلاحي الذي يساهم في توفير 14 ألف موطن شغل مباشر إضافة الى مواطن الشغل الموسمية.

ودعا رئيس الاتحاد الجهوي الى ضرورة فتح حوار مفتوح مع المجتمع المدني في الجهة والمنظمات والهياكل المعنية حول جدوى تنفيذ المشروع.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.