على ضوء المستجدات في ملف الشورابي والقطاري: نقابة الصحفيين تدعو قاضي التحقيق التونسي إلى التحرك السريع

طالبت النقابة الوطنيّة للصحفيين التونسيين …

طالبت النقابة الوطنيّة للصحفيين التونسيين قاضي التحقيق التونسي بسرعة التحرك بعد توفر معطيات جديدة في الملف مرتبطة بالمسؤولية القانونية وبحيثيات اختطاف  الصحفيين نذير القطاري وسفيان الشورابي.

ودعت النقابة  في بيان صدر مساء اليوم الحكومة التونسية إلى تحمل مسؤولياتها السياسية والقانونية والأخلاقية في الملف على ضوء المستجدات الأخيرة وتحديد موقف واضح في ما يرتبط بذلك، فضلا عن تفعيل اتفاقية التبادل القضائي بين ليبيا وتونس للتقدم أكثر في كشف الحقيقة.

وتهيب النقابة بكافة الزملاء الصحفيين ضرورة توخي الحذر في التعاطي مع التصريحات الأخيرة المتعلقة بالملف، والالتزام بالدقة في التعامل معها، والتحلي بالمسؤولية المهنيّة وتجنّب الانزلاق نحو البحث عن الإثارة والسبق في قضية معقدة ومتشعّبة.

وأكد  رئيس مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام بليبيا الصديق الصُور  خلال الندوة الصحفية مسؤولية تنظيم “داعش” الإرهابي عن عملية اختطاف واقتياد الزميلين عبر إيقافهما في الطريق العام الرابط بين درنة وأجدابيا، مضيفا أن العناصر الإرهابية قد أدلت بمعلومات أولية، معربا عن أمله في أن تقود الأبحاث إلى نتائج ملموسة في علاقة بمصير الزميلين.

ولم يؤكد الصور ما راج عن مقتل الزميلين مفيدا بأن عمليات التحقيق متواصلة، وهو ما يعكس غياب الأدلة المادية في الملف واقتصاره على اعترافات الموقوفين.

وقد عبر رئيس مكتب التحقيقات عن استعداد ليبيا للتعامل مع كافة الدول المتدخلة في الملفات المرتبطة بتنظيم ” داعش ” الإرهابي والبحث عن المطلوبين منهم.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.