قاضته رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة: هذا ما قرره القضاء في حق معتمد المرناقية

أدانت محكمة الناحية…

أدانت محكمة الناحية بطبربة من ولاية منوبة، يوم أمس الثلاثاء، معتمد المرناقية من أجل تهمة هضم جانب موظف أثناء القيام بعمله بعد شكاية كانت قد تقدّمت بها رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة، سهام بن سدرين، في حقه يوم 5 ماي 2016 وقضت المحكمة بتغريمه بخطية مالية قدرها 300 دينار .

وأفاد المعتمد سليم الحاج صالح في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء بأنه قرّر استئناف الحكم الابتدائي، مؤكدا أن لسان دفاعه قام يوم أمس الثلاثاء بإجراءات الاستئناف لحكم اعتبره مظلمة ومسّا بهيبة الدولة وبمساعي رجالاتها في السهر على علوية القانون وتساوي جميع المواطنين أمامه دون تمييز.

وأكّد أن رئيسة هيئة الحقيقة و الكرامة تدخلت بتاريخ 05 ماي 2016 لمنع قرار هدم أصدره والي منوبة بتاريخ 16 مارس 2016 ضد بناية مخالفة للتراتيب العمومية وتمسكّت بالدفاع عن تجاوز مواطن تعمّد الاعتداء على حرمة الطريق المحلية رقم 567 الرابطة بين المرناقية و عطار ودون احترام التصفيف عملا بأحكام القانون عدد 17 لسنة 1986 وبشهادة معاينة من الإدارة الجهوية للتجهيز وصدر في حقه قرار هدم إضافة الى ستة مواطنين اخرين .

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.