اتخاذ إجراءات صارمة لإنقاذ ملك الدولة والثروة الحيوانية بعد زيارة فجئية أداها كرشيد والطيب لضيعة فلاحية بمنوبة

أدى صباح اليوم السبت 23 سبتمبر 2017…

أدى صباح اليوم السبت 23 سبتمبر 2017، وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد ووزير الفلاحة و الموارد المائية سمير الطيب، زيارة فجئية إلى" شركة إحياء الاندماج و التنظيم" ببرج العامري من ولاية منوبة، والتي تمسح 685 هك وتحتوي على 500 بقرة وأشجار خوخ وغراسات.

وقال مبروك كورشيد إن هذه الشركة المكلفة بالعمل في الضيعة تحولت إلى شركة مقابر للأبقار والمزروعات وهو أمر لا يمكن أن تتهاون فيه الدولة، معتبرا أن هذه التصرفات هي ضد مشروع حكومة الوحدة الوطنية وهو فساد في حق البلاد و العباد.

وأكّد كورشيد أن هناك إجراءات عاجلة تم إقرارها لفائدة هذه الضيعة،  كما أن أجهزة  المراقبة في وزارتي أملاك الدولة والفلاحة ستعمل ليلا نهارا على حماية الملك العام.

كما عبر سمير بالطيب عن استيائه من الوضعية الكارثية للضيعة حيث تم تسجيل نفوق ما بين 60 و80 بقرة خلال الثلاثة أشهر الفارطة بسبب الإهمال وعدم العناية ، فيما   يعاني بقية القطيع من نفس  المشكلة ويتوقع نفوق المزيد من رؤوس البقر قريبا و هو ما يشكل إهدارا للثروة الحيوانية و للمال العام.

وقرر كرشيد و الطيب نقل جميع الأبقار فورا إلى ديوان الأراضي الفلاحية لتأمين الثروة الحيوانية خاصة أن نوعية الأبقار نادرة ومنتجة للحليب بكمية هامة إلى حين اتخاذ قرارات صارمة في أقرب الآجال.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.