النادي الصفاقسي: تمارين مغلقة على الملعب الرئيسي.. والركراكي يعد بالعبور من المهيري

واصل النادي الرياضي الصفاقسي تدريباته من دون توقف استعدادا لمقابلة اياب الدور ربع النهائي من كاس الكنفدرالية مع الفتح المغربي وهي مقابلة ذات اهمية كبيرة للابيض والاسود المطالب بالتسجيل والانتصار بفارق هدفين على الاقل على المنافس وذلك لتعويض خسارة مباراة الذهاب السبت الماضي وتسجل التدريبات مشاركة كل اللاعبين باستثناء وليد القروي الذي وضع أمس الاول لجبس في قدمه وسيتغيب لمدة لا تقل عن شهر ونصف..

أية خطة تكتيكية للايقاع بالكتيبة الفتحاوية

تساؤلات كثيرة بخصوص الوجه والاسلوب التكتيكي الذي سيظهر به الفريق في مباراة الجمعة مع الفتح البيضاوي لا سيما مع اهمية النتيجة وحتمية الفوز بفارق لا يقل عن الهدفين خصوصا وان الفتح منافس محترم خارج القواعد ويعمد الى غلق المنافذ بشكل جيد وتهمه النتيجة اكثر مما يهمه الاداء وهذه قناعة مدربه وليد الركراكي وهي ليست جديدة على الفريق..

اذن الاطار الفني مطالب بايجاد الحلول للكماشة الدفاعية المنتظرة من الفريق الضيف ومطالب بالتسجيل المبكر لارباك الفتحاويين واحباط خطتهم التي تعتمد على استعمال ترسانة اللاعبين في الوضعية الدفاعية بما يمكن ان يسهل التحكم في المباراة وفي مجرى اللعب ولتسجيل المبكر مطلوب لنقل الضغط على المنافس الذي لا يحسن فتح اللعب بقدر ما يحسن الهجمات المعاكسة..

جلسات يومية للنقاش التكتيكي

اعتبارا لقيمة المباراة يحرص الاطار لفني للنادي الصفاقسي بشكل يومي على اللقاء في جلسات فنية يشارك فيها كامل الطاقم ويتم خلالها تبادل وجهات النظر بخصوص الخطة التكتيكية الانسب لمباراة الاياب وبخصوص تشخيص ردود الفعل المنتظرة من الفتح والعمل على احتوائها وامتصاصها ويتطرق النقاش يوميا الى كل الجزئيات والتفاصيل الدقيقة والى العناصر الانسب لاستعمالها في التشكيلة الاساسية..

بالميدان الرئيسي

يجري النادي الرياضي الصفاقسي في الخامسة من مساء اليوم الاربعاء حصة تدريبية على ارضية الميدان الرئيسي لملعب الطيب المهيري وهي حصو تكتيكية بالاساس وستدور امام ابواب مغلقة ومدارج خالية من حضور الانصار..

الفتح يصل اليوم 

وصل فريق الفتح الرباطي المغربي مساء أمس الثلاثاء الى مطر تونس قرطاج قادما من المغرب وتتركب لبعثة من 37 فرد ما بين جهاز اداري وطبي وفني ولاعبين وقد وضع السي اس اس على ذمة الفتح شهاب الشريف وهو لمكلف منذ زمن طويل بمرافقة الاندية المنافسة وتوفير حاجياتها لا سيما وان سمعة لفريق كبيرة في حسن الضيافة وكرم الاستقبال..

الركراكي يعد بالعودة من صفاقس بورقة الترشح الى نصف النهائي      

خلال تصريحات ادلى بها الى وسائل اعلام مغربية عبر مدرب الفتح المغربي وليد الركراكي عن تفاؤله بخصوص العودة الى المغرب بورقة العبور الى الدور نصف النهائي من كاس الكنفدرالية وتحقيق نتيجة ايجابية في ملعب الطيب المهيري مساء يوم الجمعة القادم قائلا ان له الثقة التامة في قدرة لاعبي الفتح على الوصول الى شباك السي اس اس في المهيري بالذات..

واشار وليد الركراكي انه انكب بعد مباراة الذهاب بين الفريقين السبت الماضي في الرباط على دراسة المنافس مجددا وبشكل جيد لتحديد نقاط قوته ونقاط ضعفه قصد استغلالها على الوجه الاكمل معتبرا انه مرتاح جدا لعدم قبول فريقه لهدف في الذهاب وشدد وليد الركراكي على ادراكه ان الفرق التونسية لها اسبقية على نظيرتها المغربية ولكن ذلك يحصل بجزئيات دقيقة مثل التسجيل في وقت متأخر ومن كرات ثابتة وقد احتاط  لهذا الامر والاسلوب وختم الركراكي بالقول انه بقدر احترامه للنادي الصفاقسي فانه واثق من لاعبيه وقدرتهم بالحماس والطموح على كسب ورقة التاهل الى نصف النهائي..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.