حمّة الهمامي: نشكك في استقلالية هيئة الانتخابات

وجّه قياديو الجبهة الشعبية انتقادات لاذعة للهيئة العليا المستقلة للانتخابات، واعتبروا  أنّ الاجتماع الذي ضمّ أعضاء الهيئة ومختلف الأطراف السياسية الحاكمة والمعارضة وممثلا عن رئاسة الجمهورية، بمثابة المسرحيّة.

 واعتبر الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمّامي، أنه وقع اعلامهم بالموعد الجديد للانتخابات دون تقديم تفسيرات أو تعليلات للتأجيل، معتبرا وجود معركة من أجل السيطرة على الهيئة وإخضاعها.

وأكّد أنّ نواب الجبهة سيطرحون استقلالية الهيئة في البرلمان خلال عمليّة سدّ الشغور، لافتا الى أنّ الهدف من وراء تأجيل الانتخابات ليس مراعاة لمصلحة البلاد وإنما لعدم جاهزية حزب نداء تونس للانتخابات.

من  جانبه اعتبر الامين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحّد زياد الخضر أنّ أعضاء هيئة الانتخابات قدموا للأحزاب تاريخ 25 مارس لإجراء الانتخابات دون ايّ مشاورات.

وقال إنّ الاتفاق على الموعد الجديد للانتخابات حصل خارج الاطراف الموجودة على طاولة اجتماع ىالأمس..وهو ما يطرح تساؤلات حول استقلالية الهيئة في ظلّ الاستقالة المدوية لرئيسها شفيق صرصار ومدى اطماع الاحزاب لوضع يدها عليها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.