رسميا: تفاصيل الاتفاق المتعلق بانتداب المعلمين والأساتذة النواب

قال الأمين العام المساعد  …

قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالوظيفة العمومية، منعم عميرة إنه تم اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017، الامضاء على الاتفاق الخاص بالمعلمين والأساتذة النواب وذلك بحضور كاتب عام نقابة التعليم الأساسي المستوري القمودي والكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي ووزير التربية حاتم بن سالم.

وبين عميرة في تصريح لـــــحقائق أون لاين أنه تم الاتفاق على انتداب 1300 معلم من المدرسين النواب خلال السنة الدراسية الحالية، على أن يتم أنتداب البقية في دفعة ثانية (4500)خلال سنتين دراسيتين في 2018 و 2019.

أما عن التعليم الثانوي، فقد أكد المتحدث أنه وقع الاتفاق مع وزارة التربية على انتداب 400 أستاذ من النواب خلال السنة الدراسية الحالية، على أن يتم انتداب البقية (1200) خلال السنة الدراسية القادمة. 

واعتبر الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالوظيفة العمومية في سياق متصل أن هذا الاتفاق كان نتاج تفاوض الأمين العام للمنظمة الشغيلة نور الدين الطبوبي مع كل من وزارة المالية ورئيس الحكومة يوسف الشاهد.

ومثل موضوع تسوية وضعيات الأساتذة والمعلمين النواب أبرز الاشكاليات التي واجهتها وزارة التربية منذ بداية السنة الدراسية، اذ دخل عدد منهم في احتجاجات متواصلة بالمندوبيات الجهوية للتربية قبيل انطلاق السنة الدراسية، مطالبين بتفعيل الاتفاقية التي تم امضاؤها مع وزارة الإشراف يوم 5 ديسمبر 2015 والقاضية بانتدابهم على ثلاث دفعات.

وكان وزير التربية حاتم بن سالم قد صرح  قبيل انطلاق السنة الدراسية الجديدة انه من المنتظر التوصل إلى حل بشأن ملف الأساتذة والمعلمين النواب الذي يحظى وفق تأكيده بمتابعة على أعلى مستوى في الحكومة.

وتعاني عدة مدارس ابتدائية ومعاهد اعدادية وثانوية من معضلة الشغورات في الإطار التربوي الذي بلغ 15 ألف معلم بالمرحلة الابتدائية و 2000 أستاذ بالمرحلة الثانوية، وفق تأكيدات نقابات التعليم التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.