بعد اتهامه حمة الهمامي بـ”الفسق”: زهير حمدي يردّ على السبسي ببيت شعري

عقدت الجبهة الشعبيّة …

عقدت الجبهة الشعبيّة اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017، ندوة صحفية للحديث عن القضايا التي تعيشها تونس مؤخرا على رأسها المصادقة على قانون المصالحة الاقتصاديّة وتأجيل تاريخ إجراء الانتخابات البلديّة.

وفي سياق متصل اعتبر الأمين العام للتيار الشعبي والقيادي في الجبهة الشعبية زهير حمدي، أنّ الخطاب الذي ظهر عليه رئيس الجمهورية في الحوار الذي أجراه أمس والمهاجم للجبهة، يبيّن أنّ الجبهة هي الطرف السياسي المقاوم لما يدبّر لتونس.

وتعليقا على استشهاد رئيس الجمهورية بآية قرآنية تحتوى على معنى الفسق، ردّ حمدي ببيت من الشعر للشاعر عمرو بن الأهتَم، "لعمْرُكَ ما ضاقتْ بِلاَدٌ بأَهْلِهَا.. ولكنَّ أَخلاقَ الرِّجالِ تَضيقُ".

في المقابل اعتبر الامين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحّد زياد الاخضر، أنّ رئيس الجمهورية أصبح يتوسّل الخطاب الديني لتصفية الخصوم السياسيين، من شخص يفترض ان يكون رئيس جميع التونسيين، معتبرا أنّ  اتهام الهمامي بالفسق أمر خطير، وقال "بذلك فإنّ السبسي ماهى الغنوشي".

يذكر أنّ رئيس الجمهوريّة ردّ باية قرآنية على تصريحات الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبيّة حمّة الهمامي القائلة إنّ الغنوشي والسبسي سببا مشاكل تونس، وقال "يَا أَيّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ".ا

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.