استعدادا للمونديال: المنتخب التونسي يواجه البرازيل والأرجنتين وديا!؟

يفكر الاتحاد السعودي لكرة القدم جديا في إقامة دورة دولية "ودية" على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، يشارك فيها عمالقة "الساحرة المستديرة"، في إطار الاستعداد لخوض نهائيات كأس العالم، المقررة إقامتها في روسيا، صيف العام المقبل.

وفي هذا الإطار ذكرت صحيفة "الرياضي" السعودية، الاثنين، أن الاتحاد السعودي للعبة يرتب لاستضافة حدث عالمي على ملعب "الجوهرة المشعة"، من خلال إقامة دورة دولية ودية تجمع منتخبات البرازيل والأرجنتين، إلى جانب مصر وتونس وبعض المنتخبات الأوروبية، قبل المشاركة في مونديال روسيا، صيف 2018.

مونديال روسيا.. حظوظ قوية لمنتخبات عربية

وأضافت الصحيفة السعودية أن الرئيس الجديد للهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ، أعطى الضوء الأخضر للاتحاد السعودي لكرة القدم من أجل التحرك بقوة لتنظيم الدورة الدولية الودية، حيث بدأ رئيس الاتحاد المحلي، عادل عزت، في إجراء اتصالاته مع الاتحادين البرازيلي والأرجنتيني من أجل المشاركة في الدورة الودية.

وأشارت إلى أن هناك مباحثات جارية من أجل تحديد الموعد المناسب لإقامة الدورة الدولية؛ وذلك بما يتواكب ويتلاءم مع أيام "الفيفا"، والروزنامة العالمية.

ولفتت إلى أن الاتحاد السعودي يجري أيضاً اتصالات مماثلة مع اتحادات إنجلترا ورومانيا والباراغواي، علاوة على اتحادات عربية وآسيوية؛ أبرزها الاتحادان المصري والتونسي، المرشحان بقوة لبلوغ النهائيات العالمية برفقة "الأخضر" السعودي الذي ضمن مشاركته في مونديال روسيا، فضلاً عن اتصالات مع الاتحاد الكوري الجنوبي ونظيريه الياباني والأسترالي.

وأوضحت الصحيفة السعودية، أنه في حال نجاح إقامة الدورة الدولية قبل نهائيات كأس العالم 2018، فسيشكل ذلك إضافة جديدة للإدارة الرياضية السعودية، علاوة على كونها أفضل إعداد لـ"الأخضر" قبل المشاركة في "العرس الكروي الأكبر على مستوى العالم".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.