كاتب الدولة للأمن السابق ينضم إلى حزب “المستقبل”

علمت حقائق أون لاين من …

علمت حقائق أون لاين من مصدر جدير بالثقة أن كاتب الدولة للأمن السابق رفيق الشلي قرر العودة إلى الحياة السياسية من خلال الالتحاق بحزب "المستقبل" الذي يرأسه الطاهر بن حسين.

من جهته أكد الأمين العام لحزب المستقبل الطاهر بن حسين انضمام الشلي إلى هياكل حزبه منذ أسبوعين، مشيرا إلى أن حزبه هو من عرض على رفيق الشلي الالتحاق بالحزب.

وأكد بن حسين في تصريح لـــحقائق أون لاين اليوم أن الشلي خيّر العودة إلى الحياة السياسية بحكم "التطورات السياسية الاخيرة في البلاد "، وفق تعبيره. 

وولد رفيق الشلي الذي عين شهر فيفري من سنة 2015 كاتبا للدولة لدى وزير الداخلية مكلفا بالشوون الامنية في حكومة الحبيب الصيد، يوم 6 سبتمبر 1944 بمدينة منزل تميم من ولاية نابل، لتتم اقالته في غرة شهر ديسمبر من نفس السنة.

وقد شغل المتقاعد من الأمن الوطني على التوالي مناصب مدير أمن الرئيس والشخصيات الرسمية ومدير الامن الخارجي ومدير الشرطة العدلية وقنصل عام لتونس بطرابلس ليبيا ومتفقد عام للامن الوطني.

وهو متخرج من كلية الحقوق ومن المدرسة الوطنية العليا للشرطة فرنسا وكذلك من معهد علوم الاجرام بمدينة ليون الفرنسية ومتخرج من معهد الدفاع الوطني.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.