نقابة الصحفيين تطالب حفتر بتحمل مسؤوليته في ملف الشورابي والقطاري

اعتبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين…

اعتبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أن حفتر يتحمل مسؤولية في اختفاء الصحفيين التونسيين سفيان الشورابي ونذير القطاري خاصة وأنهما افتقدا في المناطق التي كانت تحت نفوذه.

وطالبت النقابة في بيان صدر اليوم رئيس الجمهورية بجعل ملف اختفاء الزميلين احدى النقاط الأساسية في جدول أعمال لقائه مع حفتر، كما تدعو النقابة حفتر وغيره من الأطراف الليبية لإثبات حسن نواياهم في التعامل مع هذا الملف.

واعتبرت أن كل الأطراف الليبية بمن في ذلك  حفتر لم تتعاون مطلقا في ملف اختفاء الزميلين رغم الدعوات التونسية الرسمية وغير الرسمية للكشف عن مصير الزميلين، مشيرة إلى أن هذا الصمت من جهة الأطراف الليبية يطرح أكثر من شبهة.

وذكرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أنها قررت الالتجاء الى محكمة الجنايات الدولية حيث سيتم توجيه الاتهام للأطراف الليبية المتورطة في خطف الصحفيين أو المتواطئة مع الخاطفين.

ويؤدي القائد العام للقوات المسلحة الليبية، خليفة حفتر، اليوم الإثنين 18 سبتمبر 2017، زيارة رسمية إلى تونس بدعوة من رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.