هذان الموعدان الجديدان المحتملان لإجراء الانتخابات البلدية

رجح مصدر من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات…

رجح مصدر من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن يقع التوافق خلال الاجتماع الذي دعت اليه الهيئة، غدا الاثنين 18 سبتمبر 2017، على موعد 18 أو 25 مارس القادمين تاريخا لإجراء الانتخابات البلدية لتزامنهما مع العطلة المدرسية والجامعية.

وأوضح ذات المصدر أن الاجتماع الذي سيضم ممثلي الهيئة وممثلي رئاستي الجمهورية والحكومة والبرلمان والاحزاب والسياسية سيخصص للإعلان عن تأجيل الانتخابات والاتفاق الأولي حول موعد جديد.

وقال إن مجلس هيئة الانتخابات المتكون من 7 أعضاء سيعقد صباح الاثنين اجتماعا للتداول في هذه المسألة قبل أن يلتقي عشية نفس اليوم بقية الأطراف المعنية بالمسار الانتخابي.

وكان رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي استقبل عشيّة الجمعة 15 سبتمبر 2017 بقصر قرطاج محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب. وصرّح محمد الناصر أن اللقاء تناول موضوع استكمال الاجراءات لتسديد الشغور في الهيئة العليا المستقلة للانتخابات واتمام النظر في مجلة الجماعات المحلية والمصادقة عليها في أقرب الآجال. يشار الى أن مكتب المجلس دعا إلى جلسة عامة تعقد لهذا الغرض يوم الاربعاء القادم لهذا الغرض والى أن رئيس هيئة الانتخابات واعضاءها كانوا عبروا في عديد المناسبات عن جاهزية واستعداد الهيئة وحرص الجهات الرسمية الفاعلة في المسار الانتخابي وهي رئاسة الحكومة ورئاسة الجهورية ومجلس نواب الشعب على الايفاء بالتزاماتها وتعهداتها لإجراء الانتخابات البلدية في موعدها المقرر ليوم 17 ديسمبر 2017.

يذكر أن ممثلي ثمانية أحزاب سياسية، وهي حركة مشروع تونس و الحزب الجمهوري والبديل التونسي وآفاق تونس وتونس أولا وحزب العمل الوطني الديمقراطي والوطن الموحد وحزب المسار الديمقراطي الإجتماعي، أكدت أن تنظيم الإنتخابات البلدية يوم 17 ديسمبر القادم "أمر مستحيل"، باعتبار أن الشروط القانونية والقضائية والمالية والفنية واللوجستية "غير متوفرة" لإجرائها في هذا الموعد.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.