الموافقة على صفقة بناء مقر المجمع الكيميائي التونسي بقابس

أعلن المدير الجهوي لمعامل المجمع…

أعلن المدير الجهوي لمعامل المجمع الكيميائي التونسي بقابس، توفيق الجمل، اليوم الاحد، عن موافقة اللجنة العليا للصفقات برئاسة الحكومة على الصفقة الخاصة ببناء مقر الادارة الجهوية للمجمع الكيميائي التونسي بقابس بكلفة قدرها 15 مليون دينار، مبينا أن أشغال هذا المشروع ستنطلق حال استكمال الاجراءات الشكلية اللازمة ومن بينها إمضاء العقد مع شركة المقاولات التي ستنجز المشروع.

وأفاد الجمل، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، أن المساحة المغطاة لهذا المقر، الذي سيبنى على أرض على ملك المجمع بقابس، تبلغ 7700 متر مربع، وهي متألفة من 3 بناءات اثنتان منها تتكونان من 4 طوابق وبناية بـ 8 طوابق، إضافة إلى طابق سفلي سيخصص لايواء السيارات.

وسيساعد المقر الجديد للمجمع الكيميائي التونسي بقابس، وفق نفس المصدر، على تحسين ظروف العمل بهذه الادارة وإحكام التنسيق بين مختلف أقسامها.

يشار الى أن النشاط الصناعي لتحويل الفسفاط كان قد انطلق بجهة قابس، منذ سنة 1972، بإنشاء أول وحدة للحامض الفوسفوري قبل أن يتطور تدريجيا، خلال سنوات 1974 و1978 و1983، بإنشاء وحدات إنتاج إضافية لتبلغ طاقة التحويل اليومية للفسفاط بقابس حدود 5ر3 مليون طن من جملة 5ر6 مليون طن على المستوى الوطني.

يذكر أن الادارة الجهوية للمجمع الكيميائي التونسي بقابس توجد حاليا في بناية على وجه الكراء، وقد اضطرت في السنوات الاخيرة الى تدعيمها بكراء بنايتين إضافيتين بمكانين مختلفين من مدينة قابس، وهو ما تسبب في إشكاليات إدارية عديدة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.