قريبا: إلزام متساكني البنايات المدنية ببناء “مواجل” لتخزين مياه الأمطار

كشف وزير التجهيز والاسكان والتهية الترابية محمد صالح العرفاوي…

كشف وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية محمد صالح العرفاوي أن أمرا حكوميا يلزم متساكني البنايات المدنية ببناء مواجل لتخزين مياه الأمطار، سيصدر قريبا.

وقال العرفاوي، على هامش زيارة اداها اليوم السبت 16 سبتمبر 2017، رفقة وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير بالطيب، وكاتب الدولة للموارد المائية عبد الله الرابحي، إلى معتمديتي طبرقة وعين دراهم، "إن الوزارة انهت مناقشة مشروع الأمر وهو الان قيد التوقيع".

وأضاف أن الصندوق الوطني لتحسين المسكن سيساهم بنسبة 50 بالمائة من كلفة انجاز الماجل، مشيرا إلى أن اعتماد المواجل في المباني المدنية، كمرحلة أولى، سيخفف من حدة نقص المياه في سنوات الجفاف لاسيما في ظل تزايد نسق الاستهلاك.

ولاحظ أن هذه الآلية معتمدة لدى أكثر الدول المتقدمة من بينها إيطاليا واسبانيا وفرنسا وغيرها وأنه لا مناص من استنباط حلول قادرة على مواجهة الجفاف فضلا على أنها آلية سيستفيد أصحابها من مياه الأمطار التي تهدر بدون استغلال وتحويلها إلى مصدر للبستنة والغسيل وغيرهما.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.