التفويت في دار الصباح: الاتفاق على محضر جلسة بطلب من رئاسة الحكومة

انعقدت صباح اليوم 14 سبتمبر 2017…

انعقدت صباح اليوم 14 سبتمبر 2017، جلسة بحضور المدير العام لمجموعة الكرامة القابضة، والمديرة العامة لدار الصباح، وممثلي النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، والنقابة العامة للاعلام، والنقابة الأساسية بدار الصباح، حول صدور عرض لطلب عروض اولي للتفويت في دار الصباح دون الرجوع للأطراف الاجتماعية.

وأوضح المدير العام لمجموعة الكرامة القابضة ان هذه العملية فنية بالأساس ولا تعتبر عملية تفويت في هذه المرحلة لان الغاية منها التعرف على الأطراف المهتمة بطلب العروض والتي تقدم تصوراتها لتطوير المؤسسة ولطريقة تمويل اقتنائها ولهوية المقتني قصد التأكد من عدم وجود موانع للمشاركة في طلب العروض.

وسيتم من ضمن هؤلاء انتقاء الأطراف المعنية بطلب العروض.

وبعد تطارح المشاكل التي تعترض مراحل التفويت ونقل مخاوف العاملين في المؤسسة تم الاتفاق على النقاط التالية:

1- مشاركة النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والنقابة العامة للاعلام والنقابة الأساسية لدار الصباح في كل مراحل التفويت بالمشاركة في لجنة الانتقاء الاولي والمشاركة في اعداد كراس الشروط قبل نهاية شهر أكتوبر 2017 مع التشديد على الحفاظ على حقوق العمال وضمان ديمومة مواطن الشغل والمؤسسة والمحافظة على الخط التحريري للمؤسسة.

2- الاتفاق على ضرورة القيام بعملية تسريح اجتماعي اختياري بعد اعداد دراسة فنية في الغرض تراعي ديمومة نشاط المؤسسة وتخفيف الأعباء المالية عليها. تتم وفق الروزنامة التالية:

• تعهد مجلس الإدارة بالانعقاد قبل يوم 20 سبتمبر 2017 والاذن باعداد دراسة لتحديد عملية التسريح الاجتماعي.

• العمل على ضبط قائمة نهائية للمعنيين بالتسريح والتفاوض معهم وضبط الكلفة المالية النهائية للعملية مع ضمان حقوقهم كاملة قبل موفى 15 أكتوبر 2017.

• العمل على القيام بعملية التسريح بين 15 أكتوبر و15 نوفمبر 2017.

3- الاتفاق على تمكين العاملين بالمؤسسة الذين صدرت لفائدتهم أحكام نهائية تتعلق بمستحقاتهم المالية قبل نهاية سنة 2017.

4- الاتفاق على عقد جلسة يوم 20 اكتوبر لتحديد كيفية توفير التمويلات اللازمة لتمكين العمال من مستحقاتهم المتخلدة بالذمة والقيام بالتسريح الاختياري.

5- وأكدت الأطراف النقابية (النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والنقابة العامة للاعلام) رفضها اللجوء الى التفويت الجزئي في أملاك المؤسسة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.