الغنوشي: مصادقة المجلس على قانون المصالحة ممارسة لقيمة العفو والتسامح

اعتبر رئيس حركة النهضة راشد …

اعتبر رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي أن مصادقة البرلمان يوم أمس الاربعاء على مشروع قانون المصالحة "ممارسة لقيمة العفو والتسامح الأصيلة في التاريخ الإسلامي بدل الانتقام والتشفي".

وشدد الغنوشي في حوار لوكالة القدس برس اليوم الخميس ، على احترامه لموقف المعارضة من قانون المصالحة أمس في البرلمان، قائلا بأنها  "مارست حقها في التعبير عن رأيها الرافض لقانون المصالحة، وإن كانوا عارضوه أحيانا بطريقة فوضوية، لكن لا ينبغي عليها في نفس الوقت أن تقبل باللعبة الديمقراطية ثم في النهاية تلعن اللعبة واللاعبين عندما تكون نتائجها على غير ما أرادت".

وتابع الغنوشي بالقول ''لماذا هذا الصراخ والعويل بأن الثورة قد انتهت لأنها مارست العفو ولم تمارس الانتقام والتشفي، مع أن ثورة النبي عليه الصلاة والسلام، وهي أعظم ثورة مارست أعلى صنوف العفو يوم فتح مكة، فلم تتم إحالة زعماء الجاهلية على السيوف، وإنما أحالتهم إلى العفو، ليتحولوا إلى قادة في الصف الإسلامي".

وصادق مجلس نواب الشعب، مساء أمس الاربعاء 13 سبتمبر 2017، على مشروع القانون الأساسي المتعلق بالمصالحة في المجال الإداري بـ117 نعم و1 احتفاظ و9 رفض.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.