السبسي يعين ناجي جلول في منصب جديد

علمت حقائق أون لاين من مصدر ….

علمت حقائق أون لاين من مصدر مطلع أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي قد عين وزير التربية السابق ناجي جلول مديرا عاما للمعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية خلفا لحاتم بن سالم.

وتم في التحوير الوزاري الأخير الذي أجراه رئيس الحكومة يوسف الشاهد تعيين حاتم بن سالم وزيرا للتربية .

والمعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية هو مؤسسة عمومية تابعة لرئاسة الجمهورية لا تكتسي صبغة إدارية وتختص في انجاز دراسات استراتيجية.

وناجي جلول هو من مواليد1957 من مدينة البقالطة من ولاية المنستير وهو خبير في التاريخ الإسلامي في جامعة منوبة ومتخصص في الحركات الإسلامية، تلقى دراسته الأولى في تونس ثم أكمل دراسته العليا في جامعة باريس – السوربون.

وترأس القيادي بنداء تونس ناجي جلول وزارة التربية في حكومتي الحبيب الصيد ويوسف الشاهد.

وتحصل على الدكتوراة فى الحضارة الاسلامية من جامعة السوربون , وحاصل على التاهيل الجامعى عام 2000 , وهو أستاذ جامعى فى كلية الاداب والعلوم الانسانية بجامعة منوبة.

وجلول ايضا عضو مؤسس للجنة الوطنية للتاريخ العسكري وعضو مؤسس للمجلة التونسية للتاريخ العسكري …لديه العديد من المؤلفات أهمها "التحصينات الساحلية لايالة تونس في العهد العثماني" و«الرباطات البحرية بافريقية في العصر الوسيط" وعشرات المقالات حول التاريخ العسكري والتحصيّنات والمعاقل والمعارك في العصر الوسيط.

وكان جلول عضوا في المكتب السياسي لحزب الجمهوري، قبل أن يستقيل من هذا الموقع في سبتمبر 2013، مرجعا ذلك إلى خلافات أيديولوجية مع قيادته.و في فيفري 2014 اعلن ناجـي جلّـول عن انضمامه إلى حركة نداء تونس .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.