إيقاف مدير مدرسة بتهمة تمجيد “داعش” ورفض أداء النشيد الوطني

قامت وحدات مكافحة الارهاب…

قامت وحدات مكافحة الارهاب، اليوم الاثنين، بايقاف مدير مدرسة 2 مارس 1934 هبيرة ، إيقافا تحفظيا، بعد التفطن الى تزيين حائط المدرسة بكتابات تمجّد تنظيم "داعش" الارهابي ورفضه تأدية النشيد الوطني، حسب ما أكده المندوب الجهوي للتربية بالمهدية الهادي طرشون.

وأفاد الهادي طرشون في تصريح لحقائق أون لاين بأن الوحدات الأمنية تفطنت الى وجود عبارات على جدار المدرسة تمجد تنظيم "داعش" الارهابي مبينا أن احدى هذه العبارات هي " الدولة الإسلامية صامدة رغما عنكم".

وشدد على أن عملية الايقاف تمت من طرف وحدات مكافحة الارهاب وليست مجرد ايقاف عن العمل.

وحول الاجراءات الادارية التي سيتم اتخاذها بشأن مدير مدرسة هبيرة، قال ذات المسؤول إن المندوبية الجهوية للتربية بالمهدية ستقوم باجراء بحث اداري وستطلب من الوزير فتح تحقيق اداري وايفاد متفقد من الوزارة لإجراء تحقيق واسع.

وأفاد الهادي طرشون بأن الادارة الجهوية للتربية بالمهدية تتابع ملف تزيين جدار المدرسة بعبارات تمجد تنظيم "داعش" الارهابي منذ أواخر السنة الدراسية الماضية مشيرا إلى أنه قد وقعت إزالة العبارات الممجدة لتنظيم "داعش" الارهابي مرة أولى من طرف معتمد هبيرة والوحدات البلدية، ليعيد المدير إلصاقها ثانية.

وعما اذا كانت هناك شبهات تطرف أخرى لدى مدرسين أو مديرين في مدارس المهدية، أكد الهادي طرشون أن سير العمل في المؤسسات التربوية يجري بصفة طبيعية مشيرا الى أنه لأول مرة يتم في مدارس المهدية التفطن الى تمجيد الارهاب في محيط مؤسسة تربوية.

الى ذلك علمت حقائق أون لاين من  مصدر مطلع أن معتمد هبيرة تعهد بتزيين جدار المدرسة ومحو العبارات الممجدة لتنظيم "داعش" الارهابي مبينا أن هذا المدير ملتح.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.