يوسف الشاهد يعرض اليوم “حكومة الحرب” في مجلس نواب الشعب

يتوجه رئيس الحكومة يوسف الشاهد يوم غد…

يتوجه رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الاثنين إلى مجلس نواب الشعب لعرض التركيبة الجديدة لحكومته تحت قبة المجلس لمنحها الثقة بحظوظ وافرة للمصادقة عليها ووسط اعتراض على بعض الشخصيات.

وسيعرض يوسف الشاهد في الجلسة العامة المخصصة للتصويت على منح  الثقة لأعضاء الحكومة المقترحين في التحوير الوزاري التي ستنعقد في إطار دورة برلمانية استثنائية السير الذاتية لثلاثة عشر وزيرا جديدا و7 كتاب دولة تم تعيينهم في التحوير الوزاري الواسع وذلك بمقتضى الفصلين 57 و89 من الدستور .

وسيفتتح الشاهد كلمته في مجلس نواب الشعب بعرض برنامج حكومته ومدى نجاحها في تحقيق برنامج وثيقة قرطاج أمام أعضاء مجلس نواب الشعب كما أنه سيطرح أسباب إجراء تعديل واسع في حكومته وسيطرح مبررات لخياراته.

ويؤكد الشاهد على أن حكومة الوحدة الوطنية ستكون في الفترة القادمة "بمثابة حكومة حرب وستواصل خوض نفس المعركة: الحرب على الفساد والحرب من اجل التنمية والبطالة والتفاوت الجهوي" حسب تعبيره.

وسيكون الشاهد في هذه الجلسة العامة مدعوما بأغلبية برلمانية وبمساندة سياسية واسعة علما وأن حركتي النهضة ونداء تونس أعلنتا رضاءهما عن التحوير الوزاري رغم وجود احترازات غير معلنة عن بعض الأسماء إذ تعارض النهضة تعيين آمر الحرس الوطني لطفي براهم وزيرا للداخلية وتطالب حركة النداء بتغيير وزير العدل غازي الجريبي.

ولدى حركتي النهضة ونداء تونس الأغلبية البرلمانية وهو ما يتيح حظوظا وافرة لحصول حكومة الشاهد الجديدة على الثقة دون الاعتراض  في التصويت على أي شخصية من الشخصيات المقترحة.

وكغيرها من الجلسات العامة ستكون هذه الجلسة فرصة لنواب المعارضة لانتقاد أداء يوسف الشاهد وأداء أعضاء حكومته وطرح أبرز المسائل التي يستوجب معالجتها.

 

 

.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.