قياديان في تنظيم القاعدة يسلمان نفسيهما للجيش.. ووزارة الدفاع الجزائرية تدعو الارهابيين للتوبة

سلم إرهابيان نفسيهما، صباح الجمعة للسلطات العسكرية بجيجل وبحوزتهما مسدسان رشاشان من نوع "كلاشنيكوف" و6 مخازن مملوءة، حسب ما أورده بيان لوزارة الدفاع الجزائرية.

ووورد في بيان وزارة الدفاع الجزائرية، أنه في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل جهود قوات الجيش الوطني الشعبي، سلم إرهابيان خطيران، وهما قياديان في تنظيم القاعدة الارهابي، نفسيهما للسلطات العسكرية في جيجل بإقليم  الناحية العسكرية الخامسة، صبيحة أمس، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بالمسمى "ب.عبد الحكيم" المكنى "أبو دجانة"، والذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1992، والإرهابي المسمى "ق.يزيد" المكنى "المثنى" الذي التحق بالجماعات الإجرامية سنة 1993، وكان بحوزتهما مسدسان رشاشان من نوع  "كلاشنيكوف" و6 مخازن مملوءة".

ويضيف البيان، أن عائلة الإرهابي "ق.يزيد" والمتكونة من الزوجة وخمسة أبناء، كانت قد سلمت نفسها للسلطات العسكرية بجيجل الناحية العسكرية الخامسة بتاريخ 30 جوان 2016 ودعته لتسليم نفسه والرجوع إلى كنف عائلته.

ودعت وزارة الدفاع الوطني، كل من تبقى من الإرهابيين لاغتنام هذه  الفرصة، والعودة إلى جادة الصواب قبل فوات الأوان والاستفادة من التدابير القانونية السارية المفعول، على غرار الكثير ممن سلموا أنفسهم للسلطات الأمنية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.