الولايات المتحدة الامريكية: أوامر بإجلاء 5 ملايين شخص تخوفا من إعصار إرما

أصدرت السلطات الأمريكية…

أصدرت السلطات الأمريكية أوامر بإجلاء 5 ملايين و600 ألف شخص من سكان ولاية فلوريدا، مع اقتراب إعصار إرما.

وقد وصل الإعصار المصنف من الدرجة الخامسة وهي القصوى، إلى كوبا.

وحذر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من القوة التدميرية المحتملة لـ"إرما" مع اتجاه الإعصار، الذي بلغت شدته الفئة الخامسة، صوب فلوريدا، وذلك بعد أيام على اجتياح الإعصار هارفي لولاية تسكاس.

وقالت البحرية الأمريكية ، إنها حركت حاملة الطائرات استعدادا لتقديم المساعدة في جهود الإغاثة الإنسانية من الإعصار إرما، وأضافت البحرية أن تلك السفن قادرة على توفير دعم طبي وشؤون مدنية بحرية وأمن بحري ودعم لوجيستي ودعم جوي" إذ أظهرت عدد من الصور المنشورة بشبكات التواصل الاجتماعي عملية هروب كبيرة لعدد من الطائرات والسيارات من ولاية فلوريدا الأمريكية، قبل وصول إرما، الأقوى على سلم قوة الأعاصير.

هذا وأجلي آلاف الأشخاص من مساكنهم في فلوريدا حيث يتوقع وصول الإعصار الذي دمر مناطق واسعة في جزر الكاريبي خلال ساعات.

كما أعلن المركز الأميركي لمراقبة الأعاصير أن قوة الاعصار إرما اشتدت مجددا إلى الدرجة الخامسة القصوى ، مع بدء الإعصار المدمر باجتياح جزيرة كوبا، بعدما خلف خسائر بشرية ومادية جسيمة في العديد من جزر الكاريبي. وأضاف أن الإعصار المدمر ترافقه رياح عاتية تصل سرعتها إلى 260 كم في الساعة، ويتقدم باتجاه الغرب بسرعة 20 كلم في الساعة، في مسار من شأنه أن يزيد الأخطار المحدقة بسببه في ولاية فلوريدا.

وأعلن حاكم فلوريدا حالة الطوارئ في كافة مقاطعات الولاية التي يصل عددها لستة وسبعين كما طلب حاكم الولاية من جميع سكان المناطق الساحلية أن يتركوا منازلهم ويفروا إلى أماكن آمنة خصصت لهم.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.