عبد الرؤوف الخماسي: الحديث عن مرشّح لنداء تونس في الانتخابات الجزئية بألمانيا سابق لأوانه.. وفي هذه الحالة فقط سأترشح

أكّد القيادي بحركة نداء تونس المقيم بألمانيا عبد الرؤوف الخماسي…

أكّد القيادي بحركة نداء تونس المقيم بألمانيا عبد الرؤوف الخماسي أنّه لا يرغب في الترشّح للانتخابات التشريعية الجزئية التي ستجري في دائرة ألمانيا، وذلك إثر  ترشيح النائب عن حركة نداء تونس حاتم الفرجاني لمنصب كاتب دولة لدى وزير الشؤون الخارجية مكلف بالديبلوماسية الاقتصادية.

وشدّد الخماسي في تصريح لحقائق أون لاين، على أنّ الحديث عن اسم الشخص الذي سيتم ترشيحه سابق لأوانه، موضّحا أنّ الحزب هو الذي سيحسم في أمره بعد إجراء مشاورات داخل هياكله.

وعن اعتزام الحزب ترشيح حافظ قائد السبسي قال " إلى حد الآن حافظ قائد السبسي لم يعلن ترشّحه وإذا رغب في ذلك  حقيقة هو الشخص الوحيد المناسب من خارج الجالية"، مشيرا إلى أنه في حال فاز قائد السبسي في الانتخابات سيمكنه ذلك من خدمة الحزب من داخل البرلمان أكثر من خدمته خارجه، وفق تعبيره.

وأضاف "سنصطف وراء حافظ قائد السبسي وندعمه ليربح المقعد ويصبح نائبا عن الجالية التونسية التونسية في ألمانيا في الانتخابات الجزئية وفي الانتخابات التشريعية القادمة في حال أعرب عن رغبته في الترشّح".

وبيّن الخمّاسي أنّ حافظ قائد السبسي عاش مدة سنة في ألمانيا وتربطه علاقات طيبة مع الألمان ويتواصل مع الجالية التونسية في ألمانيا باستمرار ويعرف خصوصياتها كما انه شارك معه في الحملة الانتخابية للحزب بألمانيا، مستطردا  " لكن في حال ترشح شخص آخر من الحزب من غير الجالية الألمانية  سأترشح لان ما يهمني هو خدمة مصلحة الجالية التونسية في ألمانيا".

وقد أكد المستشار السياسي لحركة نداء تونس برهان بسيس، في تصريح سابق لحقائق أون لاين لحقائق أون لاين أنه قانونيا وسياسيّا يحق لحافظ قائد السبسي الترشح لأن يكون نائبا بالبرلمان عن أي دائرة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.